«المالية»: تأجيل إعادة النظر فى تقييم العقارات بالضريبة العقارية حتى 2021

الدكتور محمد معيط وزير المالية
الدكتور محمد معيط وزير المالية


أكد د. محمد معيط وزير المالية، أن هناك توجيهات رئاسية وحكومية بضرورة حل جميع المشكلات التي نتجت عن تطبيق الضريبة العقارية خلال الفترة الماضية.


وأضاف معيط، في تصريحات له اليوم، أنه سيتم إعادة النظر فى قانون الضريبة العقارية لتقليل المشكلات وتبسيط الأمور فيما يتعلق بالقطاعات الخدمية والإنتاجية حتى لا يؤثر ذلك على الخدمات المقدمة.

وأوضح معيط، أنه سيتم إدخال عدد من التشريعات على قانون الضريبة العقارية وعرضها على مجلس النواب بناء على توجيهات رئيس الجمهورية، ومن بينها تأجيل إعادة النظر فى التقييم حتى نهاية 2021، لافتًا الى أن الحكومة وافقت على مشروع قانون سيتم تقديمه لمجلس النواب يتعلق بتأجيل إعادة التقدير، مؤكدا حرص الحكومة على التخفيف على القطاعات الإنتاجية والخدمية فى الدولة.

على جانب آخر، قال وزير المالية أنه سيتم الأسبوع المقبل توقيع بروتوكول اخر مع وزارة البترول والثروة المعدنية والضرائب العقاريةً، وسيتم خلال الفترة المقبلة اجراء تعديلات كثيرة بشان الضريبة العقارية حيث إن التجربة أثبتت بالتطبيق أنه كانت هناك معاناة للمواطنين والمنظومة لم تكن واضحة للمواطنين بشكل كافي وسيتم تعديل كافة المشاكل التي تمت مواجهتها خلال الفترة المنقضية.


وأكد أن البروتوكول الذي تم توقيعه اليوم مع وزارة السياحة هو نموذج يحتذى به وان المشاكل التي تتم في الضريبة العقاريةً سيتم معالجتها.