80 فيلما في مختلف المسابقات

انتشال التميمي : زيادة عدد الأفلام المشاركة في الدورة الثانية للجونة السينمائي

انتشال التميمي
انتشال التميمي

أكد انتشال التميمي مدير مهرجان الجونة السينمائي أن عدد الأفلام المشاركة في الدور الثانية من المهرجان زاد عن الدورة الاولى بمعدل عشرة أفلام .

وقال التميمي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد للإعلان عن تفاصيل الدورة الثانية أن الجونة سيعرض هذا العام 80 فيلما في مختلف أقسامه بزيادة عشرة أفلام عن الدورة السابقة .

وتابع التميمي : لدينا هذا العام 15 فيلماً في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، و12 فيلماً في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، و23 فيلماً في مسابقة الأفلام القصيرة، إضافة إلى 5 أفلام في البرامج الاستعادية، وكذلك يعرض المهرجان نحو 24 فيلماً خارج المسابقة الرسمية، ليتجاوز العدد الإجمالي 80 عنواناً بزيادة 10 أفلام عن الدورة السابقة .

وأشار التميمي إلى مشاركة المخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي، في لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية الطويلة، إلى جانب المبرمجة السينمائية إيلي ديرك، والمخرج الهندي مايك باندي.

أما لجنة تحكيم الأفلام الروائية القصيرة، فأكد التميم أنها تضم في عضويتها كل من المخرجة الجورجية أنا أوروشادزة، التي فاز فيلمها "أم مخيفة" بنجمة الجونة الذهبية العام الماضي، والنجمة الأردنية صبا مبارك، والمبرمجة النمساوية دوريس بور والممثل الفلسطيني الحائز على جائزة أفضل دور بمهرجان "فينيسيا" العام الماضي، كامل الباشا.

يذكر ان الدورة الثانية لمهرجان الجونة السينمائي ستعقد في مدينة الجونة في الفترة من 20 الى 28 سبتمبر القادم .

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم