مدبولي: تكليفات من الرئيس السيسي بوضع تنمية سيناء على أجندة الأولويات

تصوير: أشرف شحاتة
تصوير: أشرف شحاتة


أكد رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي، أن هناك تكليفات واضحة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بوضع تنمية سيناء على أجندة الأولويات.

 

وأوضح رئيس الوزراء، خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي، أننا سنبدأ مع انتهاء العملية الشاملة "سيناء 2018"، في إقامة مشروعات تنموية متكاملة، وسيتم توفير التمويل اللازم لهذه المشروعات، سواء من موازنة الدولة أو من خلال جهات التمويل المختلفة.

 

أوضح رئيس الوزراء، أن مجموعات العمل الفنية التي سيتم تشكيلها ستتولى تحقيق الأهداف الموضوعة، لتطوير وتنمية سيناء، ووضع المشروعات المقترحة موضع التنفيذ الفعلي، ولها في سبيل ذلك الاطلاع على المخطط التنموي الذي أعدته الهيئة العامة للتخطيط العمراني لشبه جزيرة سيناء، وإبداء المقترحات اللازمة لتفعيل المخرجات التنموية لمشروعاته، واقتراح ما يلزم لتطوير وتحديث المخطط إذا لزم الأمر.

 

وأشار د.مصطفى مدبولي، أن مجموعات العمل الفنية ستعمل بالتنسيق مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، على تحفيز التعاون مع مؤسسات التمويل والتنمية المحلية والإقليمية والدولية والقطاع الخاص، للمساهمة في تمويل المشروعات المختلفة في شبه جزيرة سيناء.


ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء، بتولي وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، القيام بإعداد إستراتيجية التنمية لشبه جزيرة سيناء، والتنسيق بين كافة الوزارات والجهات المعنية ذات الصلة، وذلك من خلال تشكيل مجموعات عمل فنية في مجالات التنمية الاقتصادية، وتطوير البنية الأساسية، والتنمية الاجتماعية، والبناء المؤسسي، وإدارة التنمية وآليات التنفيذ، وذلك تنفيذاً لرؤية القيادة السياسية في وضع خارطة للاستثمارات المتكاملة وتحقيق الاستثمار الأمثل للإمكانات الاقتصادية التي تزخر بها شبه جزيرة سيناء، وإيجاد قاعدة لجذب الاستثمارات في القطاعات الصناعية والزراعية والتعدينية والسياحية وغيرها.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم