إحالة 10 مسئولين بالسكة الحديد لـ«التأديبية» بشأن حادث قطار المرازيق

النيابة الادارية
النيابة الادارية

أمرت المستشار أماني الرافعي رئيس هيئة النيابة الإدارية، بإحالة 10 من المسئولين بالهيئة القومية لسكك حديد مصر للمساءلة التأديبية.

 

يأتي ذلك لما نسب للمتهمين من الإهمال في أداء واجباتهم الوظيفية وانعدام الرقابة، مما ترتب عليه خروج القطار رقم 986، يوم 13 يوليو الماضي عن القضبان وسقوط الجرار، وعدد من عرباته نتيجة عطل بالتحويلة الخاصة بمحطة المرازيق، ما أدى إلى إصابة 63 راكباً، وتعريض حياة المواطنين للخطر.

 

وقال المستشار محمد سمير المتحدث باسم هيئة النيابة الإدارية، إن المحالين للمساءلة التأديبية هم كل من مدير عام الصيانة بمنطقة القاهرة، ومدير إدارة صيانة الإشارات، ورئيس قسم الإشارات، ومهندس الإشارات بمنطقة القاهرة، ورئيس قسم الكهرباء بمحطة المزاريق بالهيئة، ومدير عام ومدير إدارة التشغيل بمنطقة القاهرة، ورئيس قسم البلوكات بقسم الجيزة منطقة القاهرة، ورئيس قسم المحطات بمنطقة القاهرة، ومراقب حركة بالمراقبة المركزية بالهيئة.

 

وكانت النيابة الإدارية تلقت بلاغًا من وزير النقل، بشأن طلب تحديد مسئولية المختصين بالهيئة القومية للسكة الحديد عن تلك الواقعة.

 

وأوضح المستشار محمد سمير، أن "النيابة الإدارية" باشرت التحقيقات من خلال رؤية شاملة لمنظومة الصيانة وسلامة التشغيل على العموم في الفترة السابقة على وقوع الحادث، بما يكشف عن مواطن الخلل والإهمال التي من شأنها محاسبة المسئولين عنها وعلاجها، بما يضمن عدم تكرار مثل تلك الحوادث مستقبلاً.