في كلمتها بمؤتمر «الجونة السينمائي»

وزيرة السياحة: الأفلام نوافذ للتعارف بين شعوب العالم

جانب من المؤتمر الصحفي لمهرجان الجونة السينمائي
جانب من المؤتمر الصحفي لمهرجان الجونة السينمائي

شاركت وزيرة السياحة د. رانيا المشاط، اليوم الثلاثاء، في فعاليات المؤتمر الصحفي لمهرجان الجونة السينمائي في دورته الثانية، والذي سيعقد خلال الفترة من ٢٠ وحتى ٢٨ سبتمبر المقبل بمدينة الجونة، تحت رعاية وزارتي السياحة والثقافة، والمركز القومي للسينما.

وشارك في المؤتمر، المهندس نجيب ساويرس مؤسس مهرجان الجونة السينمائي، والمهندس سميح ساويرس الراعي الرئيسي للمهرجان، وانتشال التميمي مدير المهرجان، وعمرو المنسي الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك للمهرجان، والفنانة بشرى رزا رئيس العمليات والمؤسس المشارك بالمهرجان.

وشهد المؤتمر تغطية إعلامية موسعة من قبل وسائل الإعلام المحلية والدولية، وحضره العديد من الفنانين والمخرجين وصناع السينما.

وقدمت د. رانيا المشاط، خلال كلمتها بالمؤتمر، الشكر للقائمين على المهرجان، معربة عن سعادتها لمشاركة وزارة السياحة في دعم الدورة الثانية لمهرجان الجونة، بعد النجاح الكبير الذي حققه العام الماضي.

وأكدت "المشاط"، اهتمام وزارة السياحة بدعم مهرجانات السينما ومنها مهرجان الجونة السينمائي للعام الثاني على التوالي، مشيرة إلى أن إقامة مثل هذه المهرجانات الفنية وما يصاحبها من أصداء إعلامية، يجذب الأنظار إلى مصر، ومن ثم تعتبر إضافة هامة للسياحة.

وأوضحت وزير السياحة، أن صناعة السينما هي أحد أدوات القوة الناعمة التي تساهم بشكل كبير في الدعاية لمصر، لافتة إلى أن لها تأثيرًا إيجابيًا على السياحة، كما أنها لها دور كبير في التقارب بين الشعوب.

وأشارت "المشاط"، إلى أن الأفلام بمثابة نوافذ للتعارف بين المجتمعاتِ المختلفة، ومن خلالها تمتد جسور من الثقافة بين شعوب العالم، وتؤكد للعالم أجمع أنه حتى وإن اختلفت العادات والتقاليد، فالعالم يتلاقى ويشترك في جوانبه الإنسانية.

وأضافت أن رسالة الوزارة في حملاتها الترويجية القادمة، سيكون محورها مد جسور مع العالم للتعرف على الشعب المصري وأن يعيشوا التجربة المصرية بكل جوانبها التاريخية والإنسانية والثقافية والفنية، تحت شعار" "People to People".

وأوضحت "المشاط"، أن الوزارة بصدد الترويج للمقصد السياحي المصري بشكل مختلف من خلال أجندة فعاليات ترفيهية على مدار العام، وبالاستعانة بالأساليب التسويقية والمنصات الإلكترونية الجديدة.

وأعربت الوزيرة عن سعادتها بتكريم هذه الدورة من المهرجان للفنان العالمي الراحل يوسف شاهين، تقديرًا لما قدمه للعالم من أفلام عظيمة تعتبر علامات في السينما المصرية والعالمية.

وأشارت وزيرة السياحة، في نهاية كلمتها، إلى أن أضواء الاحتفال بالمهرجات ستضيء مدينة الجونة، المدينة الصغيرة على شاطئ البحر الأحمر التي تعد واحدة من أكثر المناطق السياحية تميزًا، والتي استطاعت خلال سنوات قليلة أن تجذب إليها الأنظار، وأن يفد إليها العديد من الزائرين من أنحاء العالم، متمنية التوفيق والنجاح للجميع من منظمين ومتسابقين ولجان التحكيم وكافة القائمين على هذا المهرجان الدولي الكبير.

من جانبه، وجه المهندس نجيب سويرس، الشكر لدعم وزارتي السياحة والثقافة للمهرجانن وللرعاة على ثقتهم في أهمية السينما ودورها في المجتمع.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم