«التموين» توضح حقيقة فقدان المواطنين حصتهم اليومية من الخبز

وزارة التموين والتجارة الداخلية
وزارة التموين والتجارة الداخلية

نفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، فقدان المواطنين لنقاط حصتهم اليومية من الخبز، إذا لم يتم صرفها بشكل يومي، مؤكدة أن كل ما يتردد في هذا الشأن مجرد شائعات هدفها إثارة غضب المواطنين.

وأكدت الوزارة، أن حصة المواطنين اليومية من الخبز ثابتة كما هي تمامًا، ولن ولم يتم المساس بها في حال عدم صرفها بشكل يومي منتظم، مشددةً على ثبات حصة المواطنين من الخبز باعتبارها حق أصيل من حقوقهم ولهم كافة الحرية في صرفها خلال أي وقت.

وأوضحت وزارة التموين، أن ‏المنظومة الجديدة ساعدت في تقليل نسبة الفاقد بالدعم المخصص لرغيف الخبز‏، كما ساهمت في تعريف المواطن بالمتبقي من رصيده من الخبز ومن النقاط حتى لا يتم التلاعب بهذا الرصيد، لافتة إلى أن حصة المواطن من الخبز التي لا يقوم بصرفها، يتم تحويلها على النظام أتوماتيكيًا كنقاط خبز.

وشددت "التموين"، على أنه لن يضيع حق أي مواطن في أي رغيف مستحق له، مشيرة إلى أن الوزارة ملتزمة بصرف فارق نقاط الخبز للمواطنين على بطاقات التموين بشكل شهري.

وقالت الوزارة، إن هناك حملات رقابية بصفة مستمرة على جميع المخابز بمختلف محافظات الجمهورية، للتعرف على مدى سهولة حصول المواطن على حصته كاملة من الخبز المدعم وفقًا للأسعار المقررة من قبل الوزارة بواقع 5 قروش لكل رغيف.

وناشدت الوزارة المواطنين في حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية في المحافظات، بالإبلاغ عنها من خلال رقم بوابة الشكاوي الحكومية (16528).

يذكر أن عدد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، تداولت أنباءً تُفيد بفقدان المواطنين حصتهم اليومية من الخبز حال عدم صرفها بشكل يومي.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم