لاجئ غير شرعي بـ«فرانكفورت» متهم بـ542 تهمة وبلا جنسية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يواجهه لاجئ غير شرعي مجهول الجنسية يعيش في شوارع مدينة فرانكفورت الألمانية، حوالي 542 تهمة مختلفة من ضمنها السرقة والاتجار في المخدرات.


ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة الديلي ميل البريطانية، فإن اللاجئ الذي وصل لأوروبا أواخر التسعينات وتحديدًا عام 1998، كان يستغل دائمًا الثغرات القانونية لكي يتمكن من البقاء داخل البلاد ويتهرب من الترحيل، لكنه لا يملك جواز سفر ولم تتمكن السلطات من تحديد هويته أو حتى اسمه.


وبعد أن قامت السلطات الألمانية بإلقاء القبض عليه، ادعى اللاجئ أنه قادم من أحد دول شمال أفريقيا لكنه لم يذكر ما هي تلك الدولة تحديدًا.


 وذكرت الصحيفة البريطانية أن اللاجئ يبلغ من العمر حاليًا 59 عامًا وأنه ظل مقيمًا لسنوات طويلة في شوارع المدينة الألمانية، وفشلت كل محاولات السلطات للتعرف على اللاجئ ونشاطه منذ دخوله البلاد، حيث لم تتطابق بصماته مع أي شخص آخر مسجل لدى الحكومة.


جدير بالذكر أن المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل واجهت الكثير من الانتقادات والضغوط بسبب السياسة التي اتبعتها في بلادها ودول الاتحاد الأوروبي باستقبال عدد كبير من اللاجئين، حيث دخل البلاد ما يزيد على المليون لاجئ منذ أزمة بدء أزمة المهاجرين في العالم ووصولها لذروتها عام 2015.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم