المحافظ : لن يسمح بوجود توك توك بدون رخصة بالمحافظة

إعفاء مالكي التوك توك من رسوم السرفيس لمدة ثلاثة أشهر بالقليوبية

اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية
اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية

قرر محافظ القليوبية اللواء محمود عشماوي، إعفاء مالكي مركبات التوك توك التي يتم ترخيصها للمرة الأولى خلال 3 شهور بدء من أول سبتمبر وحتى نهاية ديسمبر لمرة واحدة من رسم السرفيس وخط السير الذي يتم سداده لمشروع سيارات الأجرة والسرفيس بالمحافظة.

وأوضح المحافظ أن إجمالي عدد مركبات التوك توك على مستوى المحافظة يبلغ 15 ألف مركبة  وإجمالي عدد المركبات التي تم ترخيصها بلغ 4947 مركبة.

وشدد على أنه لن يترك توك توك بدون رخصة وسيتم مصادرته على الفور، وقد وجه المحافظة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالتنسيق معا إدارة المرور على الاستمرار في حملات ضبط التوك توك غير المرخصة ومصادرته مع عدم التحرك نهائيا داخل المدن والطرق الرئيسية
وأشار إلى ترخيص التوك توك سيكون له فائدة كبير على السائق منها أنه سيزيد الاقبال على ركوبه من المواطنين لتحقيق الأمان لهم وسوف يستفيد من الإعفاء من رسوم السرفيس والتي تبلغ 300 جنيه ولمدة 3 شهور.


وأكد أنه تم تسهيل إجراءات التراخيص لسائقي التوك توك حيث تم وضع اللوحات الإرشادية داخل أقسام التراخيص موضحا بها كافة إجراءات حصول المواطن على الخدمة والأوراق المطلوب تقديمها وكافة المبالغ المالية المستحقة من ضرائب ورسوم للترخيص.


ووجه المحافظ بالتنسيق بين الإدارة العامة للمرور والشركات المصنعة للتوك توك بعدم تسليم أي مستندات للمشتري وإنما يتم إيفاد مندوب عن تلك الشركات لتسليم مستندات الترخيص ويتم ترخيصه مباشرة بمعرفة الشركات المصنعة أو معارض بيعها.

وكلف عشماوى ادارة المرور بالعمل على ضبط مركبات التوك توك بدون لوحات معدنية حال سيرها بالطرق الرئيسية السريعة وعواصم المدن  وعدم الافراج عنها الا بعد ترخيصها
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم