الصحة: 41 حالة مرضية من الحجاج المصريين يتلقون العلاج بالسعودية

الحجاج المصريين
الحجاج المصريين

 

أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، د.خالد مجاهد، عن استقبال 89068 حالة مرضية، في عيادات البعثة الطبية للحج بمكة المكرمة والمدينة المنورة، وعيادة المشاعر، حتى ظهر الثلاثاء 28 أغسطس.

 

وأضاف "مجاهد"، أن المستشفيات السعودية استقبلت 244 حالة من الحجاج المصريين، غادرت منهم 203 حالة بعد تمام شفائها، ومازالت 41 حالة تتلقى العلاج اللازم.

 

وبدوره أشار رئيس البعثة الطبية للحج د.محمد شوقي، أنه تم إجراء غسيل كلوي لـ35 حالة بالمستشفيات السعودية، بإجمالي 216 غسلة كلوية، كما تلقت 4 حالات العلاج الكيماوي بإجمالي 5 جلسات، لافتاً إلى أن الفريق الطبي ينسق مع المستشفيات السعودية قبل إجراء جلسات الغسيل الكلوي والعلاج الكيماوي لحالات الأورام، كما يقوم بالمرور 3 مرات يومياً على جميع المستشفيات التي تم حجز الحجاج بها للاطمئنان عليهم ولمتابعة حالتهم الصحية.

 


وأكد المستشار الطبي لمصر بالسعودية، والمشرف العام على البعثة د.عمرو قنديل، عدم اكتشاف أي حالات مصابة بأمراض معدية أو وبائية بين الحجاج المصريين حتى ظهر اليوم، لافتا إلى تكثيف الفريق الوقائي أنشطته من خلال تكثيف الندوات التوعوية والتثقيفية للحجاج، وتوزيع المطويات والمنشورات الإرشادية للتعريف بالأمراض المعدية وغير المعدية، وكيفية الوقاية منها.