وزيرا صحة مصر والسودان يبحثان ٥ ملفات على رأسهم الدواء

وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد
وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد

اجتمعت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، صباح اليوم الثلاثاء ٢٨ أغسطس، مع نظيرها السوداني د.بحر إدريس أبوقردة، وذلك في معهد تدريب الأطباء بالعباسية .

وعقب الاجتماع عقد الوزيرين مؤتمرا صحفيا لإعلان عن تفاصيل الاجتماع، حيث أعلنت د.هالة زايد، أن الاجتماع يعد خطوة تحضيرية للقمة الرئاسية بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونظيره السوداني عمر البشير، الذي سيعقد في الخرطوم في شهر أكتوبر المقبل.

وقالت زايد إن اجتماعها مع د.بحر إدريس، إنه تم بحث التكامل في مجال الدواء، وتوحيد معايير تسجيل الأدوية، وسبل تسجيل الأطباء المصريين في السودان، إلى جانب زيادة المنح للأشقاء السودانيين في مصر.

وأضافت أن الاجتماع بحث التعاون في مجال سلامة الغذاء، والبرامج التحفيزية للسياحة العلاجية، وتيسير سبل التوسع في الاستثمارات المصرية في مجال الدواء بالسودان، تمهيدا لتوقيع عدد من الاتفاقيات التنفيذية خلال قمة أكتوبر.

وكشفت د.هالة زايد، عن التحضير لإقامة معرض للأدوية والمستلزمات الطبية المصرية في السودان، وورش عمل صحية للأطباء والصيادلة والتمريض، إلى جانب زيارة المصانع المصرية السودانية المشتركة، على هامش القمة الرئاسية.

ومن جانبه وجه وزير الصحة السوداني د.بحر إدريس، الشكر لمصر حكومة وشعبا على حفاوة الاستقبال، مشيرا إى أن اللقاء بحث كافة الملفات السياسية والاقتصادية والخدمية، وتضمن مناقشة توحيد المعايير للإسراع من وتيرة التكامل، ومعالجة كافة القضايا العالقة، تمهيدا للقمة الرئيسة التي تستضيفها الخرطوم أكتوبر المقبل.

وعلى هامش المؤتمر الصحفي قام الوزيران، بتكريم الفريق الطبي المصري الذي خرج في قافلة طبية لوادي حلفا في ٥ أغسطس الجاري، خلال أحداث السيول التي شهدتها دولة السودان.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم