اليوم.. عودة ثاني رحلات حجاج الجمعيات الأهلية

غادة والى
غادة والى
Audi Egypt

تتابع غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي بدء تشغيل الجسر الجوي لعودة أفواج حجيج الجمعيات الأهلية من الأراضي المقدسة حيث وصل أمس الإثنين 876 حاجا في أولى رحلات عودة الحجيج من حجاج محافظات الجيزة ودمياط.

ويصل اليوم الثلاثاء في ثاني أفواج العودة من مطار جدة 730 حاجا من محافظات بورسعيد والدقهلية والمنوفية على أن يستمر عمل الجسر الجوي وعمليات التفويج من مطار جدة إلى القاهرة حتى يوم 10 من سبتمبر المقبل، كما يشهد الغد الأربعاء 29 أغسطس أولى رحلات العودة من المدينة المنورة.

ومن جانبه أكد أيمن عبد الموجود رئيس بعثة حج وزارة التضامن الاجتماعي أن عمليات تفويج الحجيج ومغادرتهم للأراضي السعودية إلى أرض الوطن تتم بانتظام مع تسهيلات في الاجراءات والتيسير على الحجيج خاصة المرضى وكبار السن، مشيرا إلى اجتماع سابق مع مسئولي شركة مصر للطيران حيث تم التنسيق بشان تفويج وعودة حجاج الجمعيات الأهلية إلى الأراضي المصرية لاتخاذ ما يلزم من تجهيزات للتيسير على الحجيج.

وأضاف عبد الموجود إلى أنه قد تم تفعيل عمل لجان مطاري جدة والمدينة استعداد لعمليات التفويج مع دعمهما بأعضاء من البعثة والتأكيد على التيسير على الحجيج وتسهيل اجراءات السفر هذا، مضيفا أنه تم تسجيل الحالة الخامسة لحالات الوفاة بين حجاج الجمعيات هي للحاج محمد محمد  محمد خاطر 68 عام من محافظة البحيرة وهي وفاة طبيعية نتيجة هبوط في الدورة الدموية.

 
وأكد رئيس البعثة أنه مستمر في تلقي مقترحات وشكاوى الحجيج على الرقم التالي  (00966563593425 ) طوال فترة إقامتهم بالأراضي المقدسة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم