تعرف على حقيقة إلغاء نقاط الخبز

تعرف على حقيقة إلغاء نقاط الخبز
تعرف على حقيقة إلغاء نقاط الخبز

نفى أحمد كمال معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، إلغاء منظومة نقاط الخبز.


وأكد أنه في حالة عدم صرف المواطن كامل حصته من الخبز وتوفير استهلاكه سيحصل على "فارق نقاط الخبز‏" على هيئة سلع، بقيمة 10 قروش عن كل رغيف يتم توفيره.


وعلق في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم على اقتصار أول يوم من الشهر على صرف الخبز حتى يحصل المواطن على فارق نقاط الخبز بعد ذلك أن كل ما يتردد حول هذا الشأن شائعات لا أساس لها من الصحة.


وكانت إحدى صفحات مكاتب التموين قد نشرت توجيه بأنه "يجب على جميع المواطنين بدء صرف الخبز بداية من يوم 1 بالشهر، حيث تبدأ أحقية المواطن في النقاط من أول يوم صرف للخبز، وعلى سبيل المثال: إذا بدأ المواطن أول صرف للخبز يوم 10 بالشهر، فإن أول تسعة أيام ليس لها نقاط أو خبز.معنى الكلام أن الناس اللي بتفتح البطاقة مرة واحدة علشان تاخد باقي الشهر نقاط لازم تفتحها إجباري أول يوم وبعد كده براحتها عاوزة عيش ماشي مش عاوزة يبقى اليوم اللي هاتتركه هيتحول أتوماتيك فلوس لفرق الخبز".


 ورد معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، على هذا المنشور بأنه غير رسمي وأنه هذه الصفحات لا تمت بصلة لوزارة التموين ولا تمثلها.


يذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية على استمرار صرف سلع نقاط الخبز وعدم إلغائها أو خفض قيمتها ضمن منظومة الخبز الجديدة والتي ساعدت على تقليل نسبة الفاقد في الدعم المخصص لرغيف الخبز، مؤكدة في الوقت نفسه على التزامها أيضاً بصرف رغيف الخبز للمواطنين على بطاقات الدعم بخمسة قروش دون إحداث أية تغييرات.


وأضافت الوزارة أن إجمالي ما يحصل عليه المواطنون من سلع مجانية مقابل توفيرهم في استهلاك الخبز تصل قيمته إلى حوالي 500 مليون جنيه شهرياً.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم