«التعليم»: التصفيات النهائية لمسابقة «فرسان القراءة» نهاية أغسطس

 أحمد خيري
أحمد خيري

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الإعلامي أحمد خيري، إن الإدارة العامة للمكتبات تعقد التصفيات النهائية لمسابقة "فرسان القراءة" لطلاب التحدي (مدارس النور - مدارس الأمل) على مستوى الجمهورية، تحت إشراف رئيس قطاع الخدمات والأنشطة هشام السنجري، والتي تقام باتحاد طلاب المدارس بالعجوزة، في الفترة من الأحد 26 أغسطس وحتى الخميس 30 من الشهر نفسه. 

وأوضحت رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية د. إيمان حسن، أن المسابقة تتم بمشاركة موجهي العلوم، وعلم النفسن والتربية النفسية، وموجهي المكتبات، حيث بلغ عدد المشاركين في المسابقة هذا العام (248) طالبًا وطالبة من (16) مديرية تعليمية، وهي: "الجيزة، والشرقية، والمنوفية، وبني سويف، والإسكندرية، والبحيرة، والقليوبية، ومرسى مطروح، والمنيا، والغربية، وبورسعيد، والقاهرة، والإسماعيلية، ودمياط، وكفر الشيخ، وسوهاج".

وأضافت مدير عام الإدارة العامة للمكتبات د. سمية صديق، أن المسابقة تهدف إلى اكتشاف ورعاية الموهوبين من ذوي القدرات الخاصة، وتشجيع الطلاب على ارتياد المكتبات لإشباع ميولهم والتعرف على احتياجاتهم وطموحاتهم، ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع والحياة الطبيعية؛ مما يؤدي إلى زيادة فرص التفاعل الاجتماعي وتحسين حالتهم النفسية، وإثراء معلومات الطلاب وتزويدهم بالمهارات المكتبية اللازمة لهم، وتوعية الطلاب بقضايا المجتمع والأحداث الجارية.

وأشارت مدير عام الإدارة العامة للمكتبات، إلى أن المسابقة هذا العام تتضمن مناقشة موضوعين هامين وهما: "غرس المثل العليا والقيم والأخلاق في نفوس التلاميذ، وإعادة تدوير القمامة للحد من تلوث البيئة".

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم