إنهاء استعدادات المطارات المصرية لاستقبال 100 ألف حاج

وزير الطيران
وزير الطيران

أنهت وزارة الطيران المدني، وهيئاتها وشركاتها التابعة لها، كافة استعداداتها لاستقبال المطارات المصرية رحلات عودة حجاج بيت الله الحرام من الأراضي المقدسة.

 

 حيث بدأ تسيير جسر جوي لعودة ما يقرب من 100 ألف حاج من الحجاج المصريين من مطاري جدة والمدينة المنورة إلى المطارات المصرية مباشرة وهى القاهرة وبرج العرب والأقصر وأسوان وحجاج الترانزيت القادمين من مختلف أنحاء العالم إلى الأراضي المقدسة عبر مطار القاهرة الدولي ، من بينهم حجاج دولتي مالي وفلسطين الذين تقلهم مصر للطيران .

 

وأشاد الفريق يونس المصري وزير الطيران، بالتنسيق الجيد والتعاون المثمر مع كافة الوزارات القائمة على تنظيم الحج لتذليل كافة العقبات أمام الحجاج ، وكذلك بوجود ضباط جوازات علي بعض رحلات العودة ذات الطراز العريض لإنهاء الإجراءات علي متن الطائرات وهو ما يمنع التكدس والازدحام في صالات الوصول.

 

ودعا وزير الطيران، جميع القيادات والعاملين بالوزارة وشركاتها التابعة لرفع درجات الاستعداد للتعامل مع كافة المواقف والحالات الطارئة وشدد علي ضرورة الاهتمام وتقديم أفضل الرعاية لكبار السن والمرضي ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

يذكر أن مطار القاهرة استقبل أولى رحلات الجسر الجوي للشركة الوطنية مصر للطيران، باحتفالية أمام صالة الوصول بمبنى الرحلات الموسمية احتفالا وابتهاجا بعودة ضيوف الرحمن من الأراضي المقدسة.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم