91 ألف فرصة عمل بمشروعات في الفيوم

الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم
الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم

قال محافظ الفيوم د. جمال سامي، إنه بالتعاون بين المحافظة وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة، يتم حاليًا التخطيط والتنفيذ لعدد من المشروعات الهامة والحيوية بالمحافظة، في مجالات مختلفة منها مشروعات الإنتاج الحيواني والألبان والإنتاج الزراعي، وتوفير السلع الأساسية والمواد البترولية.

وأضاف "سامي"، أن المشروعات تساهم بشكل مباشر في زيادة الناتج القومي، وتوفير احتياجات المواطنين في هذه المجالات، كما تعمل على توفير فرص عمل للشباب، لافتًا إلى أنه يتم حاليًا في مركز يوسف الصديق إنشاء مجمع مزارع للإنتاج الحيواني بطاقة استيعابية 18 ألف رأس ماشية للتربية والتسمين على مساحة 450 فدانًا، ومخطط افتتاحها في فبراير 2019، وجاري العمل على إنشاء مجزر آلي متكامل بطاقة 320 رأس/ يوم على مساحة 20 فدانًا.

وأوضح محافظ الفيوم، أنه يجري في منطقة قبلي قارون، مخطط إنشاء مجمع مزارع للإنتاج الحيواني والألبان بطاقة استيعابية 8 آلاف رأس ماشية بينهم 5 آلاف رأس حلاب و 3 آلاف رأس للتربية والتسمين ومتوقع افتتاحها في أكتوبر 2019، وسوف توفر تلك المشروعات نحو 2500 فرصة عمل مباشرة بالإضافة إلى توفير 5 آلاف فرصة عمل أخرى غير مباشرة.

وأشار إلى أنه يتم حاليًا بمنطقة اللاهون بالفيوم، تجهيز أرض بمساحة 13 ألف فدان لإنشاء 2000 صوبة زراعية مقسمين كالتالي: "1000 صوبة زراعية، 6 فدان، و1000 صوبة زراعية، و2.5 فدان"، ومخطط تنفيذها في 12 شهرًا، وسوف يوفر مشروع الصوبات الزراعية نحو 34 ألف فرصة عمل مباشرة بخلاف 50 ألف فرصة عمل أخرى غير مباشرة.

وأضاف أنه للمساهمة في توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين، تم إنشاء 6 منافذ لبيع السلع الغذائية بكافة مراكز المحافظة، كما يتم الدفع بـ6 عربات منفذ بيع متحرك في المناطق محدودة الدخل، وإنشاء 6 محطات وقود "وطنية" تسهم بشكل مباشر في دعم منظومة توفير المواد البترولية، وتقديم الخدمات على الطرق الرئيسية وداخل الحدود الإدارية للمحافظة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم