مجلس جامعة المنيا يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد

مجلس جامعة المنيا يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد
مجلس جامعة المنيا يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد

عقد مجلس شئون التعليم والطلاب برئاسة نائب رئيس جامعة المنيا لشئون التعليم والطلاب د. مصطفى عبد النبي، اجتماعًا مع وكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب، وذلك لمناقشة استعدادات الجامعة لاستقبال طلابها بالعام الجامعي الجديد 2018/2019 والاستعداد للكشف الطبي. 

ووجه "عبد النبي"، خلال الاجتماع، وكلاء الكليات بسرعة إعلان الجداول الدراسية على الطلاب الجدد والقدامى قبل بدء الدراسة بأسبوع وإعلانها على المواقع الإلكترونية بالكليات، وذلك ضمانًا لانتظام الدراسة منذ أول أيامها. 

وناقش المجلس كذلك، استعدادات الكليات للكشف الطبي للطلاب الجدد، وفقًا للمواعيد التي سوف يقرها مجلس الجامعة في انعقاده صباح الغدو.

ووضعت الجامعة برئاسة القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا د. محمد جلال حسن، خطة تتضمن أفكارًا مبتكرة، وتشكيل لجان تعمل في الأماكن الحيوية لمتابعة أعمال الصيانة والتجميل والتطوير بمختلف أماكن الجامعة، وكذلك إنشاء مكتب استعلام دائم على مداخل الجامعة وبالكليات، للرد على استفسارات الطلاب، فضلا عن توزيع أكثر من 20 عملاً فنيًا نتاج أعمال الكليات الفنية بميادين الجامعة وبمداخل الكليات، إضافة إلى تصميم لافتات إرشادية وخرائط مضيئة وتوزيع الدلائل والكتيبات الإرشادية للطلاب. 

وأوضح د. محمد جلال، أن استعداد الجامعة لتطوير ورفع كفاءة المنشآت بها هذا العام يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، في اجتماعه بالمجلس الأعلى للجامعات بالقاهرة، خلال مؤتمر الشباب السادس، ودعوته لتفعيل دور الجامعات والاستفادة من خبراتها من خلال دعم الدولة لجهود تطوير التعليم، باعتباره الأساس فى بناء دولة عصرية، والاعتماد على موارد الجامعة الذاتية في رفع كفأة منشآتها.

وأشار د. مصطفى عبد النبي، إلى أن الجامعة وضعت مجموعة من أسس التقييم في المسابقة بين الكليات تشمل تطوير الموقع العام الجمالي بكل كلية وحسن استقبال الطلاب، والأنشطة التي ستنفذها كل كلية خلال فعاليات الاستقبال والكشف الطبي. 

وناقش المجلس قواعد توزيع الطلاب على الأقسام والشعب المختلفة بالكليات، والنظر في الالتماسات المقدمة من الطلاب والبت فيها.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم