محمد فاضل: يجب التصدي لظاهرة «نمبر وان»

جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية

استقبلت مكتبة الإسكندرية، اليوم الاثنين 27 أغسطس الجاري، حفل تكريم نجوم الفن الذي تقيمه مؤسسة "بلان" الدولية، بمناسبة مرور 33 عامًا على تأسيسها، حيث كرمت المؤسسة الفنان سمير صبري، والمخرج محمد فاضل.

وعبّر الفنان سمير صبري، عن سعادته الكبيرة بتواجده بمحافظة الإسكندرية التي ولد وتربى بها، ليكون شاهدًا على إنجازات مؤسسة "plan" الرائدة في العمل الخدمي من دعم ملفات الطفل والتهرب من التعليم، والزواج المبكر، وأطفال الشوارع، مشيرا إلى أن السينما والدراما اهتما من قبل بهذه القضايا التي تهدد المجتمع المصري من خلال فيلم "الأبرياء".

وأعرب المخرج محمد فاضل، عن سعادتة الكبيرة بتواجده في الاحتفالية، مؤكدًا أن "plan" تعمل في صمت، حيث وضعت خططها حتى عام ٢٠٢٠، كما أنها تكتفي بالعمل فقط دون الترويج لنفسها من خلال الإعلانات مثل باقي المؤسسات.

وأشار "فاضل"، إلى رعاية الدولة لمثل هذه المؤسسات التوعوية الرائدة، لافتًا إلى ضرورة إقامة منظمات فكرية لخدمة المجتمع، تشمل وزارات "الإعلام، والتربية والتعليم، والتعليم العالي"، للتصدي لما يتعرض له أطفالنا من ظواهر عنف داخل الأعمال الفنية كما في أعمال "عبده موتة، ونمبر وان".

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم