بدء الحملة القومية الثانية لتحصين الماشية الشهر المقبل

«الزراعة» تستأنف الحملات القومية لتحصين الماشية الشهر المقبل
«الزراعة» تستأنف الحملات القومية لتحصين الماشية الشهر المقبل

تستعد وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، لإطلاق الحملة القومية الثانية لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية الشهر المقبل.، بعد انتهاء مديريات الطب البيطري بالمحافظات المختلفة من أعمال ترقيم وتسجيل الماشية غير المرقمة وتركيب الأرقام البلاستيكية المسلمة بيد المربين وتوفير لقاحات التحصين. 


وقالت د. منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، إن هناك تكليفات لمديريات للطب البيطري بالهيئة العامة للخدمات البيطرية بتكثيف برامجها الإرشادية والتوعوية لمربى الماشية للتصدي للأمراض الوبائية وأهمية التحصين خاصة مع اقتراب انطلاق الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية بجميع محافظات الجمهورية حتى تضمن الحملة تحقيق أهدافها في حماية الثروة الحيوانية المصرية من تهديدات الأمراض الوبائية.


وأوضح تقرير للهيئة العامة للخدمات البيطرية التابعة للزراعة ، أن الحملة القومية لمكافحة الحمى القلاعية تتم من قرية إلى قرية من خلال التنسيق بين مختلف الأجهزة المعنية، فضلا عن توفير كافة المعدات والأدوات التي تحتاجها اللجان البيطرية ومنها مهام الأمان الحيوي، وضمان كفاءة اللقاحات المستخدمة خلال مراحل التداول، وتوفير المطهرات والملابس الواقية لأداء مهمة الطبيب البيطري وفقا لقواعد تطبيق الأمان الحيوي وضمان تدقيق بيانات التحصين.


وأشار تقرير الخدمات البيطرية، إلى أن خطة الدولة من أعمال التحصين تستهدف تحصين قطعان الماشية لاحتواء مرض الحمى القلاعية والسيطرة عليه وحفاظا على الثروة الحيوانية وزيادة إنتاج اللحوم والألبان.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم