«تطوير مصر» توقع مذكرة تفاهم مع «كيرتين العالمية» لإطلاق 7 فنادق

«تطوير مصر» توقع مذكرة تفاهم مع «كيرتين العالمية» لإطلاق 7 فنادق
«تطوير مصر» توقع مذكرة تفاهم مع «كيرتين العالمية» لإطلاق 7 فنادق

أعلنت شركة تطوير مصر، عن توقيع مذكرة تفاهم حصرية مع كيرتين للضيافة، الشركة العالمية المتخصصة في إدارة وتشغيل الفنادق وإحدى الشركات التابعة لمجموعة كيرتين الاستثمارية العالمية.

 

تتضمن الاتفاقية إقامة 7 مشاريع فندقية جديدة في مشروعي المونت جلالة في العين السخنة، وفوكا باي بالساحل الشمالي.

 

ومن المنتظر، أن يضم المونت جلالة 3 مشاريع فندقية (Cloud7 للشقق الفندقية متكاملة الخدمات، فندق Cloud7، وفيلات تحمل علامة The House ، شقق فندقية متكاملة الخدمات، وفندق The Hotel) بإجمالي 1340 غرفة ووحدة واجمالي مساحة بنائية 108000 متر مربع، بينما يضم فوكا باي 4 مشاريع فندقية (فندقان لعلامة House Hotels وشقق فندقية متكاملة الخدمات، وفندقان Cloud7 وكبائن وأكواخ شاطئية متكاملة الخدمات) بإجمالي عدد وحدات يصل إلي أكثر من 1000 وحدة على مساحة اجمالية 100000 متر مربع.

 

ومن المتوقع، أن يتم الافتتاح التجريبي لفندق House Hotel Fouka داخل مشروع فوكا باي بالساحل الشمالي عام 2020 .

 

يذكر أن، المشروعات والفنادق الجديدة تطرح أيضاً العديد من المفاهيم المبتكرة في عالم الأغذية والمشروبات، بما في ذلك علامة فريكاديل (Frikadell ) الحصرية لوجبات الهامبرجر الشهية من كيرتين، بالإضافة لعدة مطاعم ذات طباع جديد مبتكر ، ومفاهيم أخرى تطورها كيرتين بالتعاون مع الشيف العالمي/ Jaume Puigdengolasالحاصل على نجمة ميشلان العالمية لأمهر الطهاة.

 

وأكد د.أحمد شلبي العضو المنتدب لتطوير مصر، أن السياحة المصرية شهدت انتعاشاً ملحوظاً خلال السنوات القليلة الماضية، حيث استقبلت مصر حوالي 5.26 مليون سائح في 2017، مما حفز المطورين العقاريين على اقامة مشروعات تتضمن عوامل جذب سياحي جديدة، والتي من شأنها لعب دور هام في تطورنا كشركة، وفي المساهمة في تحقيق النمو الاقتصادي في مصر.

 

وتعليقاً على هذا التعاون، قالت مارولس كنيبينبرج-الرئيس التنفيذي لشركة كيرتين للضيافة، إن المشروع الجديد يتوافق تماماً مع استراتيجية كيرتين للتوسع في منطقة الشرق الأوسط.

 

وأضافت: "أن مصر كانت ومازالت من أهم الوجهات السياحية في العالم، وأننا نسعى دائما للبحث عن مالكي الفنادق والمنشآت السياحية في الأسواق التي نستهدفها، ونرغب في التأكد من أن شركائنا يتوافقون مع منهجنا الفريد في إدارة الفنادق، وأن كل علامة من العلامات الفندقية التابعة لنا تتمتع بمفاهيمها وأساليبها الفندقية الخاصة، حيث تمتلك كل علامة نموذجها الإداري المستقل الذي تسعى من خلاله لتلبية احتياجات الأجيال والثقافات المختلفة من النزلاء والمسافرين حول العالم، حيث تُعد فنادقنا بمثابة بيوت حقيقة لهم في كل مكان يزوروه".