تفاصيل الحالة الصحية لـ12 حاجًا مصريًا محتجزين بمستشفى النور

صورة لأحد المصريين المحتجزين
صورة لأحد المصريين المحتجزين

 

تفقد وفد من بعثة الحج الطبية، الحالة الصحية للمرضى الحجاج المصريين المحتجزين بمستشفى النور التخصصي بمكة المكرمة، للوقوف على وضعهم الطبي والصحي.

صرح بذلك المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، مشيرا إلى أن الوفد كان برئاسة المستشار الطبي لمصر بالسعودية والمشرف العام على البعثة الطبية د.عمرو قنديل، ورئيس البعثة الطبية للحج د.محمد شوقي. 

وأشار " مجاهد" إلى أن الوفد زار الحجاج المصريين داخل غرفهم بالمستشفى واطمئن عليهم وتابع تقاريرهم الطبية، مشيراً إلى التفاعل مع ذويهم وطمأنتهم على حالتهم الصحية، لافتاً إلى وجود ١٢ حاج مصري محتجز بالمستشفى. 

 وكشف المستشار الطبي لمصر بالسعودية د.عمرو قنديل، الحالة الصحية للحجاج المحجوزين بالمستشفى، حيث أن معظم الحالات تعاني من ضربات شمس، بالإضافة الى حالتين يعانون من ورم في الصدر، وحالة أخرى تعاني من ورم في البنكرياس وفيروس سي، وحالة أخرى تعاني من ضيق في الشرايين التاجية لافتاً الى أن جميعهم يتلقون العلاج اللازم، وحالتهم الصحية مستقرة ماعدا حالة واحدة تم دخولها العناية المركزة.

واستجاب "قنديل" لطلب ٢ من الحالات المرضية المحجوزة بتوفير سيارة إسعاف لنقلهم من المستشفى إلى مقر اقامتهم بمكة، حيث وجة بسرعة التنسيق لنقل الحجاج عن طريق سيارات إسعاف من وزارة الصحة السعودية.  

ومن جانبه أشاد د.محمد شوقي رئيس بعثة الحج الطبية، بالخدمات الطبية التي تقدمها وزارة الصحة السعودية لجميع حجاج بيت الله الحرام بشكل عام، والحجاج المصريين بشكل خاص، لافتًا إلى التنسيق الكامل مع الجهات السعودية مسبقاً لتذليل كافة العقبات التي قد تواجه عمل البعثة .  

وأضاف "شوقي" الى استمرار زيارة فرق المتابعة بالبعثة  للمحتجزين المصريين في جميع المستشفيات السعودية مرتين الى 3 يومياً، بالإضافة إلى زيارات فريق الطب الوقائي، مع استمرار ندوات الفريق الوقائي للتوعية والتثقيف للحجاج بالفنادق.