مستقبل وطن يشيد بمنح «الأوقاف» تيسيرات للدارسين في شمال سيناء

وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة
وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

أشاد أمين شئون المحليات بحزب مستقبل وطن المهندس فخري طايل، بقرار وزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة، بمنح تيسيرات خاصة للدراسة بالمراكز الثقافية الإسلامية بمحافظة شمال سيناء، تشجيعا على نشر الفكر الإسلامي الوسطي الصحيح.

وقال «طايل»، في بيان له أصدره الأحد 26 أغسطس، إن قرار وزير الأوقاف تضمن إعفاء جميع الدارسين بهذه المراكز من أي مصروفات دراسية، يشمل القبول للدراسة بهذه المراكز المؤهلات العليا والمتوسطة، مؤكدًا أهمية هذا القرار في التيسير على مواطني شمال سيناء للالتحاق للدراسة بالمراكز الإسلامية حتى يكونوا في مقدمة الصفوف التي تحارب من خلال العلم جميع الأفكار التكفيرية والمتشددة والمتطرفة .

وأوضح أمين شئون المحليات، أن خريجي هذه المراكز سيكون دورهم هامًّا إلى جانب دور أبطال القوات المسلحة الباسلة وأجهزة الشرطة الوطنية في مكافحة الإرهاب والإرهابيين، حتى يتم القضاء على الإرهاب بجميع صوره وأشكاله، ومواجهة الأفكار التكفيرية والظلامية التي تبثها جماعة الإخوان الإرهابية وجميع التنظيمات والجماعات الإرهابية والتكفيرية التي خرجت من رحم هذه الجماعة المارقة، مطالبًا بتعميم هذا القرار على جميع المحافظات الحدودية والمناطق النائية.