مهرجان تورنتو السينمائي يختار أحمد مالك ضمن أهم النجوم الصاعدة 2018

أحمد مالك
أحمد مالك

 

اختارت إدارة برنامج نجوم صاعدة «Rising Stars»، المقرر إقامته ضمن فعاليات مهرجان تورنتو السينمائي الدولي بكندا 6-16 سبتمبر، النجم الشاب أحمد مالك؛ ليكون واحداً من 8 وجوه صاعدة حققوا نجاحاً كبيراً خلال هذا العام.

 

ويشهد المهرجان العرض العالمي الأول لفيلم «ليل خارجي» للمخرج أحمد عبد الله السيد، الذي يشارك مالك فيه، ويقام البرنامج خلال الفترة من 7 وحتى 10 سبتمبر، ويضم مجموعة من البرامج المتخصصة التي ينظمها فريق صناعة السينما بمهرجان تورنتو، وتتضمن البرامج ندوات مع عدد من صناع السينما في مراحل مختلفة، بالإضافة لدعوات عروض فعاليات وفرص تواصل فريدة يقدمها المهرجان.

 

اختيار مالك ضمن أهم الوجوه الصاعدة هو الثاني خلال أقل من عام حيث قامت مجلة سكرين إنترناشيونال باختيار مالك ضمن خمسة من النجوم العرب الواعدين في النسخة العربية من برنامج نجوم الغد، خلال الدورة الماضية من مهرجان دبي السينمائي الدولي.

 

ومؤخراً تعاقد مالك على بطولة أول فيلم دولي له وهو Montreal Girls للمخرجة الكندية باتريشيا شيكا، حيث يؤدي دور باسل الطالب المصري الذي يسافر إلى مونتريال بعدما حصل على منحة لدراسة الطب بكندا ويحلم أن يكون شاعراً إلا أنه يقابل 3 شابات يحطمن فكرته ويكشفن له عن مصيره. 

 

كما انتهى مالك من تصوير دوره في فيلميّ عيار ناري للمخرج كريم الشناوي والضيف للمخرج هادي الباجوري وتأليف  إبراهيم عيسى والفيلمان من إنتاج شركة iProductions وينطلقا قريباً في دور العرض.

 

وكان فيلم شيخ جاكسون الذي يشارك في بطولته مالك قد مثّل مصر في جائزة أوسكار أفضل فيلم بلغة أجنبية 2018، وكانت إدارة مهرجان شنيت الدولي للأفلام القصيرة قد اختارت مالك مؤخراً عضواً لجنة تحكيم مسابقة Realtime.