صور| «المزمار والتنورة» في استقبال أولى رحلات الحجاج بمطار القاهرة

 أولى رحلات الجسر الجوي لمصر للطيران
أولى رحلات الجسر الجوي لمصر للطيران

استقبل مطار القاهرة الدولي، اليوم الأحد 26 أغسطس، أولى رحلات الجسر الجوي لشركة مصر للطيران لعودة الحجاج من الأراضي المقدسة بعد أداء مناسك الحج ، بالتنورة والمزمار البلدي.

 

وفؤجئ الحجاج لحظة وصولهم مطار القاهرة الدولي بالاستقبال الحافل، وعروض التنورة والمزمار، وأعربوا عن فرحتهم وسعادتهم البالغة لحسن الاستقبال من أدارة المطار.


في البداية قالت الحاجة فاطمة محمد، أنها سافرت لأداء مناسك الحج أكثر من مرة خلال الأعوام السابقة، ألا أن الاستقبال هذا العام حظي باهتمام الجميع بالمطار . 


وأكد الحاج محمد عبد الظاهر، أنه لا يستطيع التعبير عن فرحته بالاستقبال الباهر فور عودته  من رحلة العمر .

 

وقالت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن وصل منذ قليل 130 حاج على أول رحلة ضمن الجسر الجوي للخطوط الجوية مصر للطيران، واستقبال الحجاج بعروض التنورة والمزمار أمام الصالة الموسمية، ومبنى الركاب رقم 2، ومبنى الركاب رقم 1.

 

ومن جانبه صرح الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، بأن الشركة الوطنية وضعت اللمسات الأخيرة لبدء مرحلة عودة حجاج بيت الله الحرام إلى أرض الوطن.

وقال عادل، إن الشركة الوطنية مصر للطيران، وفرت كافة الإمكانات لضمان نجاح موسم الحج حيث من المقرر أن يبدأ الجسر الجوي لعودة الحجاج بشكل رسمي غدا الأحد 26 أغسطس الجاري.

وأكد رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، على أهمية عنصري الوقت والنظام في العمل لتفادي أي تأخير في مواعيد الإقلاع والحفاظ على انتظامية تشغيل الرحلات كما هو مقرر لها وفق جدول التشغيل.
وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، إن هناك تنسيقا مع كافة الجهات المسئولة خلال رحلات العودة وتيسير الإجراءات لهم وخاصة لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة و تشكيل مجموعات عمل من موظفي العلاقات العامة بالميناء لمساعدة الحجاج على إنهاء إجراءات وصولهم.

وأضافت المصادر أنه تم تجهيز خيمة مكيفة أمام الصالة الموسمية استعدادا لموسم عودة الحجاج من الأراضي المقدسة تحتوى على مقاعد لأسر الحجاج لتوفير الراحة لهم خلال استقبال ذويهم.

 

يأتي ذلك، تنفيذا لتوجيهات الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني الذي وجه بتقديم كافة التسهيلات لاستقبال ضيوف الرحمن العائدين من الأراضي المقدسة وسرعة إنهاء إجراءات وصولهم في سهولة ويسر.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم