«الزراعة»: تصدير أعلاف الأرانب إلى دولة الإمارات

تصدير أعلاف الأرانب إلى دولة الإمارات
تصدير أعلاف الأرانب إلى دولة الإمارات

صرح د.طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، بأن لجنة الفحص الفني لطلبات استيراد وتصدير الأعلاف بالقطاع وافقت على تصدير أعلاف الأرانب إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

يأتي ذلك في إطار توجيهات د.عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بأهمية التعاون الزراعي بين مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة، وحرص الوزارة على النهوض بصناعة الأعلاف بدءاً من تسجيل واعتماد تركيبات المخاليط العلفية، مروراً بإجراءات تراخيص مصانع الأعلاف ومطابقتها لمعايير الأمن والأمان الحيوي، وأخيراً التأكد من جودة وسلامة الخامات الداخلة في مستلزمات الإنتاج وحتى المنتج النهائي للأعلاف.

وقال سليمان أن د.منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، تتابع يومياً إجراءات تراخيص مصانع الأعلاف وتسجيل المخاليط العلفية وإضافاتها ومركزاتها للاطمئنان على إنتاج أعلاف ذو جودة طبقاً للمعايير الدولية تحقق أعلى معدلات أداء.

وأضاف أن تربية وإنتاج الأرانب من الصناعات الهامة في دولة الإمارات، ولم تقتصر على تربية أرانب الزينة والمعارض فقط كما كان من قبل بل امتدت لتصل إلى نطاق تجارى.

وأكد رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة أن الأعلاف المصرية، تتمتع بجودة عالية ولذلك تحرص دولة الإمارات الشقيقة على استيرادها من مصر  حيث لدينا خبرات وكفاءات كبيرة في هذا الصدد، ولدينا صروح من أنشطة وصناعة الأعلاف كما لدينا معمل مرجعي يحلل المخاليط العلفية الناتجة، قبل تصديرها وبشهادات موثقة، يعترف بها دولياً.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم