ننشر الجدول الزمني للانتهاء من تنفيذ المسح الصحي لـ«فيروس سي»

د.هالة زايد وزيرة الصحة
د.هالة زايد وزيرة الصحة

تبدأ وزارة الصحة والسكان بقيادة د.هالة زايد، في تنفيذ خطة عمل المسح الطبي الشامل لـ«فيروس سي» في جميع محافظات الجمهورية، تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي بالقضاء على فيروس سي كأحد محاور تنفيذ قانون التأمين الصحي الشامل.

وحصلت «بوابة أخبار اليوم» على نسخة من المخطط التنفيذي للمسح الشامل الذي ينقسم إلى 3 مراحل تبدأ مرحلته الأولى من أول أكتوبر المقبل وتنتهي في نوفمبر 2018 وتستهدف 9 محافظات، بدء من جنوب سيناء، ومرسى مطروح، وبورسعيد، والإسكندرية، والبحيرة، ودمياط، والقليوبية، والفيوم وأسيوط.

وتبدأ المرحلة الثانية من المخطط التنفيذي للمسح الشامل لفيروس سي في ديسمبر من العام الجاري وتنتهي في فبراير 2019 وتستهدف 11 محافظة بدء من شمال سيناء ثم البحر الأحمر، والقاهرة، والإسماعيلية، والسويس، وكفر الشيخ، والمنوفية، وبني سويف، وسوهاج، وأسوان، والأقصر.

وتنطلق المرحلة الثالثة مع بداية شهر مارس وحتى أبريل 2019 مستهدفة 7 محافظات، هى الوادي الجديد، والجيزة، والغربية، والدقهلية، والشرقية، والمنيا، وقنا.

وتستعين وزارة الصحة في خطتها لتنفيذ المسح الشامل لفيروس سي بقواعد بيانات اللجنة القومية للانتخابات، وذلك بهدف الوصول إلى ٤٥ مليون مواطن في جميع محافظات الجمهورية.

 


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم