ننشر تفاصيل أولى جلسات محاكمة خاطفي «طفل الشروق»

طفل الشروق
طفل الشروق

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة، تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهمين بخطف "طفل الشروق"، لجلسة 26 أكتوبر المقبل.

 

عقدت الجلسة، برئاسة المستشار لطفي سالمان عمر، وعضوية المستشارين محمد محمود قنديل، ومحمد الفيصل  يوسف، ومحمد عبد الرحمن سعودي.

 

الدفاع يطلب إخلاء سبيل متهم مريض بـ"تبول لا إرادي"

 

وعقب تلاوة أمر الإحالة، أنكر المتهمون التهم الموجهة إليهم، بعد أن أودع حرس المحكمة، المتهمين بخطف الطفل سامى هشام فايز، قفص الاتهام في حوالي الساعة الثانية مساء، لبدء جلسة القضية.

 

وطلب دفاع المتهمين، إخلاء سبيل المتهم السادس، إسلام عبدالغني، لإصابة بإعاقة حركية، وتبول لا إرادي، كما طلب سماع أقوال شهود الإثبات من ضباط التحريات، وجد الطفل، ووالدته، وحارس الفيلا.

 

جد الطفل يرفع الإدعاء المدني إلى 100 ألف جنيه 

 

وفي سياق متصل قال فايز ملك، جد الطفل سامى هشام، إن حفيده تعرض للضرب من المتهم الأول أثناء اختطافه، وطالب بتعديل الادعاء المدني ورفعه بمبلغ 100 ألف جنيه، وتنازل عن الادعاء المدني ضد "سالم"، و"مؤمن"، وهما من أبناء المتهم الأول "طارق".

 

كان المستشار أحمد حنفي، المحامي العام لنيابة القاهرة الجديدة الجزئية، أمر بإحالة المتهمين إلى المحاكمة الجنائية العاجلة؛ لارتكابهم جرائم الخطف، واحتجاز الطفل دون وجه حق، وحيازة أسلحة نارية.

 

وكانت النيابة، اصطحبت المتهمين الثمانية إلى مكان احتجاز الطفل، وأجرت المعاينة التصويرية لمكان الواقعة، وقامت بمواجهة الطفل بالمتهمين وتعرف عليهم.

 

كانت موظفة بأحد البنوك، قد تقدمت ببلاغ لقسم شرطة الشروق، يفيد بقيام مجهولين باختطاف نجلها، 7 سنوات، من أمام مسكن والد زوجها بالحي الثالث باستخدام سيارة ملاكي، وطلب الجناة مبلغًا ماليًا نظير إطلاق سراح الطفل، وبتكثيف التحريات تم القبض على المتهمين وإعادة الطفل إلى أهله.