2.5 مليون تلميذ مستفيد من النظام التعليمي الجديد برياض الأطفال

تصوير: أشرف شحاتة
تصوير: أشرف شحاتة

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نظام التعليم الجديد سيستفيد منه 2,5 مليون تلميذ، بمرحلة رياض الأطفال ، وعرض المناهج الجديدة لتلك المرحلة و يتم تدريب 128 ألف معلم عليها، ويأتي ذلك بالتوازي مع الجهود المبذولة لتقييم نظام التعليم في المرحلة الثانوية.


وأضاف شوقي،  أن نظام التقييم في المرحلة الثانوية هو التغيير الأساسي الذي استدعي وجود الشبكات والتابلت، وجار العمل في تنفيذ الشبكات الداخلية للإنترنت بالمدارس. 


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده رئيس الوزراء، د. مصطفى مدبولي اليوم، وحضره وزيري التربية والتعليم والتعليم الفني، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ونائب وزير التعليم لشئون المعلمين، لمتابعة الجوانب المتعلقة بمختلف الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد 2018/2019، وتوصيل البنية الأساسية، وتطبيق المناهج الجديدة


وأوضح وزير التربية والتعليم، أنه سيتم تسليم التابلت للطلاب تباعاً مع بداية العام الدراسي وسيتم مساعدتهم على كيفية استخدامه، مضيفاً أنه يتم تجهيز مراكز صيانة متنقلة للتابلت، حيث تم تعيين 600 مهندس في هيئة الأبنية التعليمية في إدارة صيانة الأجهزة الإلكترونية، فضلاً عن تخصيص 40 سيارة متنقلة للصيانة.


وأشار شوقي، أنه تم الانتهاء من تجهيز عدد 34 مدرسة يابانية، و اختيار 1250 مدرس للعمل بها وسيتم توفير التدريب اللازم لهم، منوهاً أنه سبق فتح باب القبول لطلبة المدارس اليابانية التي سيبدأ تشغيلها هذا العام.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم