«معلومات الوزراء»: لم نرصد أي شكاوى خلال فترة عيد الأضحى.. ومستمرون في متابعة موسم الحج

معلومات الوزراء
معلومات الوزراء

أعلنت غرفة العمليات المركزية بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لرئاسة مجلس الوزراء, اليوم, تقريرها بشأن نتائج أعمالها على مدار أيام عيد الأضحى المبارك, والتي تم تفعيلها تنفيذاً لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي, رئيس مجلس الوزراء, وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية, اعتباراً من وقفة عرفات صباح الاثنين الموافق 20 أغسطس وحتى الجمعة الموافق 24 أغسطس, وذلك من أجل التعامل مع أي مواقف طارئة أو شكاوى خلال فترة العيد والتأكد من توافر جميع السلع بالأسواق.

وأوضحت الغرفة انتهاء فترة انعقادها بالنسبة للعيد, مع استمرار انعقادها بهدف متابعة موقف الحجاج المصريين بالأراضي المقدسة وذلك حتى عودة آخر فوج للأراضي المصرية وانتهاء موسم الحج, حيث تقوم الغرفة برفع تقارير دورية إلى السيد رئيس مجلس الوزراء بهذا الشأن.

وأكدت الغرفة على استمرار متابعتها- على مدار أيام عيد الأضحى المبارك- للموقف الداخلي للبلاد بجميع محافظات الجمهورية مع التأكد بشكل مستمر من توافر جميع السلع بالأسواق وانتظام الخدمات بكافة المرافق, في إطار من التنسيق مع كافة الجهات المعنية على مدار اليوم وعلى جميع المستويات, مشددة على أنه لم يرد أي شكاوى من المواطنين خلال تلك الفترة مع استقرار تام للأوضاع بمختلف أنحاء الجمهورية.

وتابعت الغرفة بأنها اتخذت- بالتعاون والتنسيق مع الجهات المشاركة فيها- كافة التدابير والإجراءات الاحترازية ورفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المرافق الحيوية والخدمية على مستوى الجمهورية وذلك منعاً لظهور أي مشكلات أو طوارئ خلال فترة العيد, مع الاستعداد التام والجاهزية أيضاً لسرعة التعامل مع أي مشكلات قد تطرأ بشكل مفاجئ.

وأشارت الغرفة إلى أنها قد استمرت في أداء مهامها خلال تلك الفترة بحضور ممثلي وزارات (الدفاع - الداخلية- السياحة - التضامن الاجتماعي - النقل - الصحة والسكان - الطيران المدني– الكهرباء والطاقة المتجددة– البترول والثروة المعدنية– التنمية المحلية) بالإضافة إلى ممثلي هيئة الإسعاف والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

وفي سياق متصل, شددت غرفة العمليات المركزية على استمرار متابعتها لموسم الحج هذا العام، وذلك حتى عودة آخر فوج للحجاج المصريين من الأراضي المقدسة، معلنة أن عدد حالات الوفاة الطبيعية بين الحجاج المصريين بلغ (44) حالة, بالإضافة إلى حالة وحيدة نتيجة حادث مروري ليصبح إجمالي عدد الوفيات حتى اليوم (45) من إجمالي (73082) حاجاً هذا العام ما بين سياحة وجمعيات وقرعة، بالإضافة إلى حالة مفقودة مصاب بمرض الزهايمر جاري البحث عنه بالتنسيق مع السلطات السعودية.

وأوضحت الغرفة استمرار التنسيق والتواصل مع غرفة العمليات الرئيسية لبعثة الحج الرسمية بمكة المكرمة، وذلك للإطمئنان على جميع الحجاج المصريين وتذليل أية عقبات قد تواجههم, وذلك بحضور ممثلي وزارات الداخلية والسياحة والتضامن الاجتماعي والنقل والصحة والسكان والطيران المدني, وغيرها من الجهات المعنية.
هذا وتستمر منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء في تلقِّي شكاوى المواطنين على الخط الساخن (16528) أو من خلال الموقع الالكتروني (www.shakwa.eg).
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم