صور| رئيس جامعة الأزهر يفتتح الدورة التدريبية لمعلمي المعاهد

خلال فعاليات الدورة التدريبية
خلال فعاليات الدورة التدريبية

أعلن الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر،  أن مؤسسة الأزهر الشريف، جامعا وجامعة بقيادة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، شهدت تطورا شاملا غير مسبوقا.

 وأكد خلال افتتاح الدورة التدريبية لمعلمي المعاهد الأزهرية، والتي تقام فيمقر كلية اللغة العربية بالقاهرة، أن التطور مستمر، حتى تستعيد مؤسسة الأزهر الشريف مكانتها العريقة و ريادتها اللائقة بها على مدار أكثر من ألف عام.

وأوضح رئيس جامعة الأزهر، أن الهدف من عقد مثل هذه الدورات التدريبية هو العمل على رفع كفاءة المعلمين والارتقاء بمستواهم العلمى وفق أحدث متطلبات العصر، مشيرا أن التدريب والتأهيل من ِشأنه أن يصب إيجابا في صالح العملية التعليمية ويؤكد على التناغم والتعاون البناء بين كافة مؤسسات الأزهر الشريف وبعضها البعض.

 

وأشار رئيس جامعة الأزهر، إلى أن فكرة الارتقاء والنهوض بمستوى المعلمين داخل المعاهد الأزهرية، طرأت في الذهن «عندما كنا في جولة خارجية في إيطاليا بصحبة فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، وما وجدناه من قيمة وقامة خريجي الأزهر الشريف محليا وعالميا، ومن هنا طرأت الفكرة التى دخلت حيز التنفيذ على أرض الواقع؛ لتؤكد على أننا ماضون فى الطريق الصحيح نحو التمييز والإبداع الشامل الذي يتضمن رفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس بالمعاهد الازهر في جميع محافظات الجمهورية، وتطوير المناهج الدراسية لتكون مناسبة لروح العصر، بجانب الإهتمام بالطالب بإعتباره محور التطوير فى العملية التعليمية».

 

يذكر أن إفتتاح الدورة التدريبية شهدت حوارات بناءة بين المشاركين في الدورة وبين الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر .

 

شارك فى افتتاح الدورة التدريبية الدكتور عبدة إبراهيم عميد كلية العربية بالقاهرة، والدكتور صلاح عاشور وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد عبد الوهاب المليجي وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتوره ابتسام عبد التواب مدير عام إدارة التدريب والتطوير بالأزهر الشريف.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم