«حقوق إنسان البرلمان» تطلق مبادرة لدمج الغارمين فى المجتمع

 النائبة مارجريت عازر
النائبة مارجريت عازر

أعلنت النائبة مارجريت عازر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن اللجنة  تنسق الآن لإطلاق مبادرة برئاسة النائب علاء عابد وبالتنسيق مع لجنة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بالبرلمان ووزاراتي التخطيط والتضامن الاجتماعي ومؤسسات المجتمع المدنى.

 

ويأتي ذلك لتنفيذ مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر يتم من خلالها دمج الغارمات والغارمين فى المجتمع وانخراطهم في الحياة العامة، وتمكنهم اقتصادياً وتحويلهم لشريحة منتجة يعيشوا خلالها حياة كريمة، والحفاظ عليهم وعدم العودة مرة أخرى إلى السجون .

 

 

وأكدت وكيل لجنة حقوق الإنسان ، فى بيان، أن هذه المبادرة جاءت بالتزامن مع خطوة الإفراج عنهم فى ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، واهتمامه الشديد بهذه القضية، مؤكدة أن لجنة حقوق الانسان سوف تتابع قضيتهم حتى الاطمئنان عليهم، وستقوم بالتنسيق والتواصل مع الجهات التنفيذية لتحقيق هذه المبادرة على أرض الواقع، والتأكد من انعكاس إيجابياتها على الغارمين، وأنهم اندمجوا عملياً في الحياة ويعيشون وسط أخواتهم فى المجتمع.

 

وطالبت النائبة مارجريت عازر، بتكاتف الجميع خلف الرئيس عبد الفتاح السيسى لمساندة الدولة، وتنفيذ توجيهاته للانتهاء من ملف الغارمات، والاطمئنان على اندماجهم فى المجتمع .


ترشيحاتنا