غادة والي: غداً مغادرة أول أفواج الحجاج إلى المدينة المنورة

غادة والى
غادة والى

أكدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعى، أن مغادرة أول أفواج الحج إلى المدينة سيكون، الأحد ٢٦ اغسطس، وذلك لحجاج المستوى الأول الذين لم يزوروا المدينة قبل المشاعر ويبلغ عددهم ٣٩٧ حاجا.

وأوضحت والي، أن  البعثة قامت بإرسال لجنة للمدينة المنورة لاستلام غرف إقامة الحجاج والتأكد من تجهيزات الفنادق ومن المقرر اقامه الحجاج لمده 4 ليالي لكل فوج بالمدينة.

 وأضافت إن الإقامة ستكون في فنادق مصنفة خمس نجوم بالمنطقة المركزية، وقريبة من الحرم النبوي، وذلك لحجاج المستوى الأول والثاني وفنادق 4 نجوم لحجاج المستوى الاقتصادي.


وأكد أيمن عبد الموجود، رئيس بعثة حج التضامن، أنه من المقرر عودة أول أفواج حج الجمعيات للأراضي المصرية ٢٧ أغسطس، ويبلغ عددهم ٨٧٦ حاجا، من محافظات الجيزة ودمياط وحجاج المؤسسة القومية، ويستمر تفويج الحجاج للعودة من مطار جده الى القاهرة حتى يوم ١٠ سبتمبر.

ومن المقرر أن يبدأ مغادرة أول أفواج الحجاج من مطار المدينة إلى القاهرة اعتباراً من يوم ٢٩ اغسطس، وقد تم تشكيل  لجان بمطارات السفر لإنهاء إجراءات عودة الحجاج.


وأضاف عبد الموجود، أن البعثة ستتولى نقل أمتعة الحجاج للمطارات عبر شركات نقل الأمتعة تيسيراً على الحجاج، وسرعة انهاء الإجراءات بالتنسيق مع شركة مصر للطيران.