طبق اليوم| «الكرشة بالصلصة الكمونية أو اللوبيا أو الحمص»

الكرشة بالصلصة الكمونية أو لوبيا الجافة أو الحمص
الكرشة بالصلصة الكمونية أو لوبيا الجافة أو الحمص

تبحث كثير من السيدات عن طرق مختلفة لعمل اللحمة، لذا تقدم الشيف سعاد النمس في طبق اليوم طريقة عمل «الكرشة بالصلصة الكمونية أو اللوبيا الجافة أو الحمص» وكلها طريقة واحدة وسيتم شرح كيفية تنظيف الكرش وطريقة طهيها.


غسل الكرشة جيدا ثم غلي ماء وووضع الكرشة فيها لمدة دقيقة ورفعها ومحاولة تقشير كل الطبقات التي تغلفها بقشطها بسكين حتى تصبح بيضاء تماما ومحاولة أيضا نزع الدهون لان الدهون تخزن رائحتها الغير مقبولة.


بعد تنظيفها تقطع قطع صغيرة بالمقص أو السكين وفركها بملح خشن وخل كثيرا ثم نغسلها في مصفاة تحت الماء ثم غلي ماء في إناء علي النار ووضعها فيه ونتركها تغلي خمس دقائق ثم نضعها في المصفاة في الحوض حتى تصفي ماء السلق ونغسلها أيضا ثم نشوح ثوم مهروس مع بصله مقطعه صغيرا في السمن حتى يصفر لونه ثم نضع الكرشة ونقلبها ثم نغمرها بماء مغلي ونغطيها وتهدئة عليها النار ونتركها حتى تنضج.


وأثناء هذا الوقت إذا كان يتم طهيها باللوبيا أو الحمص يكونوا منقوعين حوالي 12 ساعة مع تغير الماء لهم من آن لأخر ثم نصفيهم من ماء النقع ونضعهم في إناء ونغمرهم بالماء ونرفعهم علي النار حتى يغلو ثم نرفع الإناء من علي النار ونضع مصفاة في الحوض ونسكب الإناء بما يحتويه حتى يصفي ماءه ونغسل اللوبيا أو الحمص.


-نضيف اللوبيا أو الحمص للكرشة ونعصر طماطم مع ملعقة صلصة حسب الرغبة يجب أن يغطي العصير الكرشة واللوبيا أو الحمص وتتبل بالملح والفلفل وقليل من الكمون ونتركهم علي نار هادئة حتى تنضج.


في حالة طهيها بالصلصة فقط "الكمونية" عند نضوج الكرشة ننزل عليها بعصير الطماطم وتتبل بالكمون والفلفل وأهدئ عليها النار حتى "تتسبك"، وتقدم مع الأرز الأبيض.

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم