80 مليون جنيه قيمة تمويل مشروعات الأسر المنتجة خلال عام

وزارة التضامن الإجتماعي
وزارة التضامن الإجتماعي

أكدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي أن الوزارة تهدف لتحويل إمكانيات وقدرات الأسر المنتجة إلى طاقات منتجة وفعالة ولديها كافة الإمكانيات والتقنيات الحديثة لتطور من أدائها ومنتجاتها وتواكب احدث الصيحات فى التصميم والتصنيع ويكون لديها القدرة على التصدير للخارج .

 

 

وأضافت والي أن قيمة التمويل الذى قدم لمشروعات الأسر المنتجة خلال عام 2017/2018 بلغ حوالى 80 مليون جنيه جميعها لمشروعات تساهم في زيادة دخل الأسرة المصرية.

 

 

وأوضحت انه تم تدريب عدد كبير من الأسر المنتجة فى مركز الإعداد التابعة للوزارة التى يبلغ عددها 242 مركز إعداد، وبلغ عدد الأسر المستفيدة منها خلال عام 2017 / 2018  19731 أسرة منتجة تم تدريبهم على الحرف المختلفة وعلى إقامة وإدارة المشروعات متناهية الصغر، كما تقوم الوزارة بتسويق منتجات الاسر المنتجة من خلال المعارض المختلفة داخل مصر وخارجها وعلى رأسها معرض ديارنا.

 

 

وأضافت الوزيرة أن هذه المعارض والتجمعات بما تقدمه من تطوير لأساليب العرض والتسويق قادرة علي دعم المنتج اليدوي المصري المتميز ومنحه القدرة علي المنافسة.


 

وذكرت أماني غنيم رئيس الإدارة المركزية للتنمية الاجتماعية أن دعم الأسر المستفيدة من مشروع الأسر المنتجة لا يقتصر في تسويق منتجاتها من خلال المعارض الداخلية فقط بل يمتد لمشاركة هذه الأسر في المعارض الخارجية بهدف تعريف الدول العربية بالمنتج اليدوي المصري المتميز وتسويق هذا المنتج في هذه الدول حيث شاركت الوزارة في معرض بالإمارات العربية المتحدة والكويت.

 

 

 وأكدت اماني غنيم أن الوزارة تتيح الآن للراغبين فى المشاركة بمعارض الوزارة تسجيل بياناتهم ومنتجاتهم وعرض نماذج منها عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي moss.gov.eg مما يساعد علي وجود قاعدة بيانات لأصحاب الحر ليدوية وأعضاء الأسر المنتجة وأصحاب المشروعات الصغيرة ويسهل من خلالها مشاركة هؤلاء العارضين في المعارض التي تنفذها الوزارة وقد بدأ تسجيل بيانات العارضين من يوم 15 يوليو 2018 وجاري استكمال التسجيل .

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم