لجمالك| 4 مراحل لتنظيف البشرة بأقل التكاليف

4 مراحل لتنظيف البشرة بأقل التكاليف
4 مراحل لتنظيف البشرة بأقل التكاليف


تبحث كثير من الفتيات عن وسائل مختلفة لتنظيف البشرة بعيدا عن مراكز التجميل عالية التكاليف لذا تقدم خبيرة العناية بالبشرة أسرار الكوافيرات لتنظيف البشرة ووضع المكياج على بشرة صافية.

قالت إن معظم الفتيات تعتقد أن وجهها نظيف مجرد غسله كل يوم بالصابون أو بغسول الوجه لكن الحقيقة أنه يتم تنظيف البشرة بشكل سطحي وتصبح المسام مليئة بالأوساخ وتتراكم فيها الدهون يوما بعد يوم، ويكثر الجلد الميت من عوامل الجو والشمس وأيضا من أملاح وترسبات من استخدام الصابون.

فأشارت إلى أن الحل لتنظيف البشرة يتم من خلال 4 مراحل وهي حمام البخار وتقشير البشرة وغلق المسام والترطيب وتتم الجلسة مرة واحدة كل شهر.

حمام البخار
نغلي الماء ونضعه في طبق واسع ونضع فيها رشة قرفة أو نعناع أو معلقة زيت لافندر ونضع منشفة فوق الرأس ونقرب وجهنا من الطبق بحيث يتصاعد البخار على الوجه وفي نفس الوقت المنشفة تمنع خروجه خارج الوجه، ومن فوائد حمام البخار أنه يفتح مسام البشرة حتى يكون سهلا تنظيف الأوساخ التي بداخلها، ويذيب الدهون الموجودة بالوجه والأنف ويرطب أيضا الوجه ويجعل الجلد الميت طريا حتى يهيئ البشرة لمرحلة التقشير.

التقشير
يعمل على تقشير طبقة الجلد الميت من البشرة السطحية والتي تكون سببا في بهتان البشرة وجفافها ويمكن استخدام نوع صنفرة جيد أو نعمل صنفرة طبيعية في المنزل من ملعقتين سكر ناعم، نقطتين ليمون، ملعقة زيت لوز أو زيتون ويتم فرك الوجه بالصنفرة على هيئة حركات دائرية في اتجاه واحد لمدة 3 دقائق ببطء حتى لا نجرح البشرة ونزيل الجلد الميت ثم نغسل الوجه بماء دافئ.

غلق المسام
بعد الخطوتين السابقتين مسام الوجه تكون مازالت مفتوحة ومجرد تعرضها للجو كل الأتربة والأوساخ ستدخل داخل المسام مرة أخرى، لذا لابد أن نغلق المسام بعد تنظيفها وذلك باستخدام التونر ومن الممكن عمل تونر طبيعي في المنزل بوضع ماء ورد في قوالب ثلج ونضعها في الفريزر حتى تتجمد ونأخذ مكعبا نضعه على بشرتنا كلها حتى نغلق به كل المسام وهي نظيفة.


الترطيب
آخر شيء نفعله هو الترطيب بأي نقطة كريم مرطب حتى لو زبدة شیا خام ونضعه على الوجه حتى نحافظ على البشرة من الجفاف.