«التضامن» تطلق مهرجان «بينا الأول» لاكتشاف المواهب

وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والي
وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والي

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، أنه يجري الاستعداد لإطلاق مهرجان "بينا الأول"، الذي تنظمة مبادرة "بينا مصر بكرة أحلى"، تحت رعاية الوزيرة غادة والي.

ويهدف المهرجان، لدعم وتمكين أبناء دور الرعاية بمؤسسات الرعاية الاجتماعية، لدمجهم في المجتمع والمشاركة في كافة المجالات الاجتماعية.

ويستهدف المهرجان اكتشاف الموهوبين في مجالات التمثيل والغناء وصقل مواهبهم، وتطوير أداوتهم الفنية، وتكوين فريق "بينا" للغناء والمسرح و الكورال، وذلك بعد اختيار الموهوبين منهم من خلال ورش متخصصة ليكونوا قادرين على التمثيل المحلي والدولي.

وتتضمن شروط المسابقة تقديم عرض مسرحي لا يقل عن 20 دقيقة ولا يزيد عن 45 دقيقة على "سي دي"، باستخدام أدوات بسيطة يشارك فيها عدد لا يقل عن 3 أبناء، على أن يحافظ العرض على الآداب العامة والذوق العام، وألا يتناول موضوعات سياسية أو دينية، وأن يعتمد على المبدعين من داخل الدور. 

ووتخضع مسابقة الغناء لنفس الضوابط الخاصة بالمسرح، وتشمل تقديم عمل غنائي جماعي كورال، وعدد من الأصوات الفردية لأغنية واحدة، فضلا عن تقديم جوائز مالية قيمة للمراكز الثلاثة الأولى في كل فرع من فروع المهرجان.

وقال مدير مبادرة "بينا" أحمد عباس، إنه بالفعل تقدم للمسابقة فرق من جميع دور الرعاية الاجتماعية بمحافظات (القاهرة، والجيزة، والإسكندرية)، وسيتم اختيار أكثر العناصر الموهوبة في المجالات السابقة لتدريب وتكوين فريق "مسرح وكورال بينا"، بعد الانتهاء من المهرجان وتحديد الفرق الفائزة والمواهب المتميزة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم