«التضامن»: بدء تفويج حجاج الجمعيات الأهلية إلى مكة فجر غد

حجاج بيت الله
حجاج بيت الله

أكد أيمن عبد الموجود، رئيس بعثة حج وزارة التضامن الاجتماعي، أن حجاج بيت الله الحرام من حجيج الجمعيات الأهلية يواصلون رمى الجمرات لليوم الثاني على التوالي لأيام التشريق دون تزاحم أو تدافع ووسط تسهيلات وتيسير مع توفير الجانب السعودي كافة الخدمات الأمنية والصحية.

 

وأضاف «عبدالموجود» أن أعضاء البعثة متواجدين مع الحجيج ميدانيًا، حيث يتم تقديم كافة الخدمات لهم أداء مناسك الحج في سهولة ويسر مع توافر الوعاظ لتوجيه الحجيج لأداء المناسك على الوجه الأكمل.

 


وأشار إلى أن عمليات تفويج حجيج الجمعيات الأهلية من مشعر منى إلى مكة المكرمة من المقرر أن تتم مع فجر الغد   الخميس بالنسبة للحجيج من المتعجلين، وصباح الجمعة للحجيج من غير المتعجلين عقب الانتهاء من رمى الجمرات بمنى، حيث تعد بعثة التضامن لحجاج الجمعيات الأهلية من الحجاج المتعجلين، وبعد التأكد من عمل طواف الإفاضة للحالات الخاصة.

 

وأضاف رئيس البعثة أن انتقال الحجيج من منى إلى مكة المكرمة سيتم لبدء خطة تفويج بعض الحجيج للمدينة المنورة لزيارة المسجد النبوي، وتفويج البعض الأخر من مكة للقاهرة، وهي الأفواج التي قامت بزيارة المسجد النبوي، حيث من المقرر بدء الجسر الجوى لرحلات عودة حجيج الجميعات فى 27 من الشهر  الجاري من مكة المكرمة وفى 29 من المدينة المنورة على أن تتوالى رحلات العودة لأرض الوطن  تباعا حتى 10 سبتمبر .

 

وأوضح أنه سيتم نقل غرفة العمليات المركزية للبعثة للمدينة المنورة فندق الإيمان رويال مع استمرار توجد تمثيل للبعثة الإشرافية لحج الجمعيات بمكة المكرمة لحين نزوح الحجاج للمدينة المنورة أو جده بالنسبة للمغادرين للقاهرة بعد انتهاء اداء المناسك.

 

يذكر أن الحالة الصحية للحجيج جيدة، ولا توجد أي حالات فقدت أغراضها مع تواصل عمل الخط الخاص باستفسارات الحجيج على مدار ساعات اليوم لخدمتهم مع المتابعة 6 حالات للغسيل الكلوي تغسل بانتظام للتأكد من حصولها على الرعاية الطبية اللازمة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم