تحرير محضر ضد صاحب «كافيه» بالغربية قدم لأطفال قرية «الشيشة»

300 طفل  وتشجيعهم علي تدخين الشيشة  
300 طفل  وتشجيعهم علي تدخين الشيشة  

 

حرر أهالي قرية كفر الديب التابعة لمركز زفتى بمحافظة الغربية محضرًا ضد صاحب إحدى الكافتيريات بسبب استغلاله للأطفال وتركهم يدخنون الشيشة في الكافتيريا الخاصة به في أيام العيد مقابل أسعار مبالغ فيها .


وعند معاتبته من أهالي القرية، فوجئوا به يصر علي موقفه ويشجع الأطفال علي التدخين في الكافتيريا .
يقول أهالي القرية مقدموا البلاغ في بلاغهم، إن الأطفال في الريف اعتادوا التجمع بصحبة بعضهم البعض، والذهاب للاستمتاع بجو العيد وتناول بعض المشروبات والمأكولات، ولكن الجديد أن نخرج في أول أيام العيد على فاجعة وهى جلوس الأطفال بكل براءة على الكافيه لتناول بعض المشروبات، وإذا بصاحب الكافيه يقوم بتقديم الشيشة لهم.


وقالوا إن عددا من الأطفال لا يقلون عن 5 خرجوا للتنزه في العيد كأبناء شارع واحد من إحدى قرى الريف المصرى، وسنهم لا يتجاوز الـ9سنوات يدخنون الشيشة ويدفع كل منهم  10جنيهات.

 

وأضافوا أن صاحب هذا الكافيه، كان رده حين توجهوا  له وطلبوا  منه تفسيرا عما حدث، أنه شيئًا عاديًا ومعتاد، وأن ابنه دخن الشيشة وهو في الصف الثالث الابتدائي، مؤكدًا أن أكثر من 300 طفل طلبوا الشيشة ودفعوا الـ10 جنيهات دون كل هذا الصخب، وأنها حرية شخصية للأطفال.

 

بعدها توجه أهالي القرية إلى مركز شرطة زفتى وقاموا بتقديم بلاغ، وتحرير محضر حمل رقم  19 أحوال شرطة ومركز زفتى 22/8/2018 ضد "عبد الله.س.م.ا"، قوات مسلحة بالمعاش ومُقيم بقرية كفر نواي، يتهمونه بتحريض الأطفال على تدخين الشيشة ومخالفة القانون بالسماح بالتدخين لمن دون 18 سنة.