«قومي المرأة» يكشف عن نسب التحرش خلال أيام العيد

الحدائق في العيد
الحدائق في العيد

  
أكدت الدكتورة نجلاء العادلي مديرة مكتب الشكاوى بالمجلس القومي المرأة، أن حالات التحرش الجنسي شهدت انخفاضًا ملحوظًا خلال أول أيام عيد الأضحى، حيث لم يرصد فريق عمل المكتب أية حالات تحرش خلال متابعتة الميدانية.

وأشارت العادلي في تصريح اليوم الأربعاء، إلى أن فريق عمل المكتب قام بالتغطية الميدانية لعدد من المناطق خلال الفترة الصباحية، وهي: حديقة الفسطاط، وحديقة الأزهر، والحديقة الدولية، إلى جانب بعض الأماكن خلال الفترة المسائية، وهي مناطق وسط البلد، ومناطق التجمعات بدور السينما.

وأوضحت أن المكتب استقبل 3 شكاوى عبر تطبيق "واتس آب" والخط الساخن، تمثلت في شكاوى العنف ضد المرأة، وقضية الميراث، حيث تم إفادة الشاكيات بالمشورة القانونية اللازمة، كما رصد المكتب خبر صحفي يفيد بالقبض على 3 حالات تحرش بحديقة الحيوانات وتحرير محاضر لهم، وتم التأكد من صحة الخبر وجارٍ الحصول على بيانات الحالات للتواصل معهم واستكمال الإجراءات الرسمية.

ولفتت المشرفة العامة على مكتب الشكاوى، إلى التعاون المتواصل مع وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية، ومرافقة قوات الشرطة خلال الحملات الأمنية لضبط وقائع التحرش.

جدير بالذكر أن غرفة عمليات مكتب شكاوى المرأة تتلقى شكاوى التحرش عبر الأرقام التالية: 15115، و01007525600، و01099299191، بالإضافة الى إمكانية إرسال الصور والرسائل على تطبيق "واتس آب"، والبريد الإلكتروني [email protected]

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم