إقبال غير مسبوق على حديقة الحيوان بالشرقية

حديقة الحيوان
حديقة الحيوان

شهدت حديقة الحيوان بمدينة الزقازيق إقبالا غير مسبوقا في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك.

اصطحبت الأسر الشرقاوية أطفالها لقضاء يومها بالكامل في المساحات الخضراء الممتدة داخل الحديقة ولمشاهدة المجموعات الحيوانية الجديدة وللاستمتاع بالملاهي الكائنة بها.

وصرح المهندس أيمن لطفي مدير حديقة الحيوان أنه تم تزيين الحديقة بسلاسل المصابيح الكهربائية الملونة والبالونات وزيادة سلات المهملات وتعليق لافتات توعية بعدم إلقاء أكياس المأكولات والعصائر الفارغة بالحديقة للحفاظ على المظهر الجمالي لها وكذلك التنبية بعدم حيازة الألعاب النارية حتى لا تصاب الحيوانات بحالة هياج فور سماع أصواتها.

وأشار إلى أنه تم تزويد الحديقة بمجموعات جديدة وكبيرة من الحيوانات التي تسعد الرواد والزوار ولإدخال البهجة والسرور في نفوس الأطفال، مؤكدا أنه لم يتم زيادة رسوم الدخول وتم تخفيض الرسوم  المقررة على ألعاب الأطفال بالحديقة تنفيذا لتوجيهات اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية.

وأوضح المهندس أيمن لطفي أن الحديقة حظيت بالنصيب الأكبر من الزائريين خلال أيام عيد الأضحى حيث استقبلت يوميا ما يقرب من 15 ألف زائر.

وفي سياق متصل شهدت دور الايتام والجمعيات الخيرية والمستشفيات إقبالا متزايدا من رجال الأعمال وأهل الخير الذين حرصوا على تقديم المعايدات واللحوم والملابس الجديدة والهدايا العينية إلى نزلائها لمشاركتهم فرحتهم بالعيد ..

وشهدت دور السينما والمطاعم الشهيرة إقبالا متزايدا من الشباب وأهالي القرى الذين حرصوا على قضاء ثاني أيام العيد خارج منازلهم وشهدت أيضا الأندية الاجتماعية إقبالا كبيرا من روادها للاستمتاع بالبرامج الترفيهية التي تم إعدادها وتتضمن مسابقات وفقرات غنائية وموسيقية وعروض فنية رائعة.

وفي سياق متصل شدد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة رفع مخلفات المواطنين من جميع الحدائق والمنتزهات لإعادة الوجه الحضاري والجمالي لها كما أكد على ضرورة رفع تراكمات القمامة ونقلها إلى المدافن الصحية الآمنة .

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم