وزير البترول يبحث مع «أبيكس» الأمريكية موقف العمل في مناطق امتياز بالصحراء الغربية

المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية
المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع توم ماهر رئيس شركة "أبيكس" الأمريكية في مصر، بحضور وفد من شركة "بلو ووتر إنرجي" موقف العمل في مناطق (الامتياز) التي فازت بها الشركة للبحث عن البترول والغاز في منطقتي جنوب شرق مليحه بالصحراء الغربية وغرب بدر الدين، تمهيداً لحفر عدد من الآبار خلال العام القادم.
وأشار الملا - في بيان اليوم الأربعاء- إلى أن استراتيجية الوزارة ماضية في تشجيع جذب الشركات العالمية واستثمار مناخ الاستقرار والاحتمالات البترولية الجيدة في مصر، من أجل استكشاف الثروات البترولية وزيادة الاحتياطيات والإنتاج من الزيت الخام والغاز الطبيعي، كما تم بحث الخطوات التنفيذية التي تمت لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة وطبيعة عمل الجهاز التنظيمي لسوق الغاز.

من جانبه، أوضح رئيس شركة "أبيكس" أن الشراكة مع شركة "بلو ووتر إنرجي" فنيا ومالياً سيسهم في دعم نشاط الشركة في منطقتي الامتياز، خاصة وأن شركة "بلو ووتر" لها سابق خبرة متميز في مجال الاستكشاف والإنتاج في منطقة بحر الشمال وتعد إضافة لأنشطتها.


وكانت شركة "أبيكس إنترناشيونال إنيرجي" الأمريكية قد فازت بحق حفر 9 آبار استكشافية للغاز والبترول في منطقتين بصحراء مصر الغربية بإجمالي استثمارات حدها الأدنى 1ر51 مليون دولار، وذلك ضمن المزايدة العالمية التي طرحتها الهيئة المصرية العامة للبترول لعام 2016.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم