حدائق «الزراعة» تواصل فتح أبوابها في ثاني أيام عيد الأضحى

حدائق «الزراعة» تواصل فتح أبوابها في ثاني أيام عيد الأضحى
حدائق «الزراعة» تواصل فتح أبوابها في ثاني أيام عيد الأضحى

واصلت الحدائق والمتنزهات التابعة لوزارة «الزراعة» فتح أبوابها، في الثامنة من صباح اليوم الأربعاء 22 أغسطس ثاني أيام عيد الأضحى المبارك أمام الزائرين.

وتوافد المواطنين على حدائق «الزراعة»، والتي تتضمن حدائق الحيوان في الجيزة، والمحافظات المختلفة وحدائق الأورمان والأسماك٬ والنباتات بأسوان٬ وانطونياديس بالإسكندرية، والمتحف الزراعي بالدقي، والتي يتوقع أن تتزايد الأعداد في ثاني أيام العيد.

وكان المهندس رشاد رحيم، مدير عام حديقة الحيوان بالجيزة، قال إن الحديقة استقبلت 12 ألف زائر حتى منتصف اليوم الأول من عيد الأضحى،  مضيفا أن هذا العدد يعتبر كبيرا في أول أيام عيد الأضحى الذي ينشغل فيه المواطنون بذبح الأضاحي.

وكانت وزارة الزراعة، أعلنت عددا من الإجراءات التي اتخذتها لمنع التكدس والزحام وحماية الزوار وظهور حدائقها في أبهي صورها، ومنها إلغاء الإجازات والراحات لجميع الأطباء والعاملين بحدائق الحيوان لمواجهة أي زحام يحدث، وزيادة منافذ دخول حديقة الحيوان ومنافذ بيع التذاكر لمنع التكدس أمامها ولتسهيل على المواطنين.

كما تضمنت الإجراءات، تركيب لوحات إرشادية جديدة خاصة في حديقة الجيزة، للتعريف بالحيوانات وأماكن تواجدها في الطبيعة، وطرق التغذي، وفترة التكاثر وفترة الحياة حتى تكون الزيارة ترفيهية، وزيادة عدد الأسهم الإرشادية وتركيب خرائط جديدة كدليل للحديقة لُمساعدة الزوار أثناء التجول،كما تم التنسيق مع مديريات الأمن والصحة بالمحافظات المختلفة، لتأمين كافة المنتزهات، وتوفير سيارات الإسعاف والمطافئ تحسبا لحالات الطوارئ، وتواجد أمن الحديقة على مدار 24 ساعة لتأمين الحديقة ومنع أي تجاوزات، وتوزيع أكياس لجمع القمامة على أبواب الحديقة للزوار بالاشتراك مع هيئة النظافة بالجيزة للحفاظا على البيئة والمظهر العام، والتأكيد على أن سعر تذكرة دخول حدائق الحيوان بالقاهرة والمحافظات وحديقة الأسماك 5 جنيهات.