الأورمان تبدأ في ذبح أضاحيها بأسيوط

الأورمان تبدأ في ذبح أضاحيها بأسيوط
الأورمان تبدأ في ذبح أضاحيها بأسيوط

بدأت جمعية الأورمان بمحافظة أسيوط صباح يوم الثلاثاء 21 أغسطس، أول أيام عيد الأضحى المبارك في الانطلاق لذبح 30 رأس ماشية محلية داخل مجازر وزراة الزراعة.


 ويتم الذبح تحت بإشراف الطب البيطري في مختلف  مراكز وقرى ونجوع محافظة اسيوط والتى تشمل (أسيوط – ديروط – القوصية – أبنوب – منفلوط – أبوتيج – الغنايم – ساحل سليم – البدارى – صدفا – الفتح  ).


وأكد  أحمد مؤمن المسئول الإعلامى  لجمعية الأورمان أن لحوم الأضاحي البلدية التي يتم توزيعها في محافظة اسيوط تتم اختيار رؤوس الماشية المراد ذبحها بعناية شديدة وبما يوافق الشرع الحكيم في شروط الأضحية و سوف يتم الذبح والتشفيه والتعبئة في المجازر التابعة لمديرية الطب البيطرى بالمحافظة وتحت إشراف الأطباء البيطريين في هذه المجازر


وأشار مؤمن إلى أن  الجمعية تقوم صباح يوم الثلاثاء أول أيام عيد الأضحى المبارك بتوقيت البرازيل في ذبح رؤوس المواشي بالبرازيل ليتم بعد ذلك تعبئتها وشحنها ونقلها الى مصر وفق أحدث الطرق العالمية وتحت رقابة مباشرة من الجمعية ، ويتم الذبح فى البرازيل بحضور وفد من جمعية الاورمان و عدد من الاطباء البيطريين ولجنه من المركز الاسلامى بالبرازيل يأتى ذلك ضمن مشروع "صك الاضحية" الذى تطلقه الجمعية.

  
وأوضح مؤمن أن ما يتم ذبحه في البرازيل من لحوم الأضاحي لصالح الجمعية مليون ونصف  كيلو لحوم مستوردة تقريباً وان حصة محافظة أسيوط 75 الف كيلو لحوم، وأنه توزع على القرى والنجوع بعد وصولها الى مصر مباشرة .  


يذكر أن جمعية الأورمان قد استفتت دار الافتاء المصرية فى مشروع صك الاضحية وجميع خطواته وشرعية ذبح الاضاحى خارج بلد المضحى وتوزيعها بعد انتهاء أيام عيد الاضحى وأجازات دار الافتاء مشروع صك الاضحية واعتبرته من السنة الحسنة وأجازت جميع ما استفتت عليه الاورمان حول هذا الموضع.