الأورمان تبدأ في ذبح أضاحيها بمحافظة الغربية

 الأورمان تبدأ في ذبح أضاحيها بمحافظة الغربية
 الأورمان تبدأ في ذبح أضاحيها بمحافظة الغربية

بدأت جمعية الأورمان بمحافظة الغربية، صباح أول أيام عيد الأضحى المبارك في ذبح 25 رأس ماشية محلية داخل مجازر وزارة الزراعة وبإشراف الطب البيطري في مختلف  مراكز وقرى ونجوع محافظة الغربية والتي تشمل ( السنطة – سمنود – بسيون – زفتى – طنطا – قطور – المحاة الكبرى - كفرالزيات ).

وأكد أحمد مؤمن المستشار الإعلامى لجمعية الأورمان أن لحوم الأضاحي البلدية التي يتم توزيعها في محافظة الغربية يتم اختيار رؤوس الماشية المراد ذبحها بعناية شديدة وبما يوافق الشرع الحكيم في شروط الأضحية و سوف يتم الذبح والتشفية والتعبئة في المجازر التابعة لمديرية الطب البيطري بالمحافظة وتحت إشراف الأطباء البيطريين في هذه المجازر.

وأشار مؤمن إلى أن  الجمعية تقوم صباح يوم الثلاثاء أول أيام عيد الأضحى المبارك في ذبح رؤوس المواشي بالبرازيل ليتم بعد ذلك تعبئتها وشحنها ونقلها الى مصر وفق أحدث الطرق العالمية وتحت رقابة مباشرة من الجمعية ، ويتم الذبح في البرازيل بحضور وفد من جمعية الأورمان و عدد من الأطباء البيطريين ولجنة من المركز الإسلامي بالبرازيل، ويأتي ذلك ضمن مشروع "صك الأضحية" الذي تطلقه الجمعية. 

وأوضح مؤمن ان ما يتم ذبحه في البرازيل من لحوم الاضاحي لصالح الجمعية مليون ونصف  كيلو لحوم مستوردة تقريباً وأن حصة محافظة الغربية 50 ألف كيلو لحوم، وأنه توزع على القرى والنجوع بعد وصولها إلى مصر مباشرة . 

يذكر أن جمعية الأورمان قد استفتت دار الإفتاء المصرية في مشروع صك الأضحية وجميع خطواته وشرعية ذبح الأضاحي خارج بلد المضحي وتوزيعها بعد انتهاء أيام عيد الاضحى وإجازات دار الإفتاء مشروع صك الأضحية واعتبرته من السنة الحسنة وأجازات جميع ما استفتت عليه الأورمان حول هذا الموضع .
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم