الدقهلية تحتفل بالعيد.. والمحافظ يتفقد عمليات ذبح الأضاحي

المحافظ ومدير الأمن ومساعد وزير الداخلية أثناء الصلاة
المحافظ ومدير الأمن ومساعد وزير الداخلية أثناء الصلاة

احتفل أبناء محافظة الدقهلية بعيد الأضحى، حيث أدى عشرات الآلاف من المواطنين صلاة العيد بالساحات التي حددتها وزارة الأوقاف وعددها 485 ساحة علاوة على المساجد.

وأدى المحافظ الدكتور أحمد الشعراوي، الصلاة بمسجد النصر بالمنصورة وسط جموع كبيرة من أبناء المدينة.

وألقى الشيخ طه زيادة، وكيل وزارة الأوقاف، خطبة العيد تحدث فيها عن فضيلة الأعياد في الإسلام، أعياد التسامح والصفح والمحبة والوفاق، مؤكداً أن الخير والمغفرة تلحق بمن يبدأ بالسلام، والتراحم والتآلف سنن أرساها رسول الإنسانية محمد صلى الله عليه وسلم في نفوس الموحدين.

وعقب الصلاة، تفقد المحافظ  مجزر ميت الكرماء بمركز طلخا حيث تفقد خلالها عمليات ذبح الأضاحي بوحدات الذبح بالمجزر، والتي تم تنسيقها بإشراف الإدارة العامة للتنمية البشرية بالتعاون مع قطاع الطب البيطري وبمساهمات جمعية الأورمان بالمنصورة.

وأعلن الشعراوي، ذبح 30 رأس ماشية يتم توزيعها على الأسر الأكثر احتياجاً بنطاق المحافظة، موجهاً للتركيز على مركزي المطرية وبلقاس.

واستمع المحافظ، لمقترح إنشاء مجزر آلي جانب المجزر اليدوي على قطعة أرض داخل سور المجزر، مكلفًا وكيل الطب البيطري، بإعداد دراسة متكاملة للمجزر الآلي الجديد المقترح تنفيذه على الأرض المشار إليها، مؤكداً أن إنشاء هذا المجزر بالمحافظة يعد نقله حضارية نوعية على أرض المحافظة.