مئات الآلاف يؤدون صلاة العيد في 160 ساحة بالفيوم

أهالى الفيوم أثناء صلاة العيد
أهالى الفيوم أثناء صلاة العيد

أدى مئات الآلاف من أبناء محافظة الفيوم، صلاة عيد الأضحى المبارك فى 160 ساحة معدة للصلاة، وعقب أداء الصلاة تبادل المواطنين التهانى، معربين عن أملهم في أن تكون أيام المصريين كلها أعياد. 

وأدى د.جمال سامى محافظ الفيوم، واللواء خالد شلبي مساعد وزير الداخلية لأمن المحافظة صلاة العيد بساحة مسجد ناصر الكبير بمدينة الفيوم.

وتناولت خطبة العيد الدروس المستفادة من مشروعية الأضحية وقصة الفداء في الإسلام والتدبر لما جاء فيها من قيم التضحية واليقين والصبر وأهمية الامتثال لأوامر الله عز وجل، وأن نتخذ من تلك القيم والأخلاقيات العبرة والمثل، كما تم التأكيد على نشر روح التسامح والتواصل بين طوائف الشعب والعمل على ترسيخ فكرة المشاركة والتعاون بين أفراد المجتمع. 

وأكد د.جمال سامي محافظ الفيوم، على حرصه الشديد مشاركة أهل الفيوم فرحتهم بالعيد، مشيرًا إلى أنه تم تجهيز كافة الأماكن السياحية لاستقبال الأسر المصرية من كل محافظات مصر لقضاء أوقات العيد في جو الفيوم الساحر. 

أعقب أداء صلاة العيد قيام محافظ الفيوم بزيارة فرق الأمن بالعزب لتهنئة الجنود وضباط الصف بعيد الأضحى المبارك، مؤكدًا لهم على أنهم عيون مصر الساهرة وساعدها القوى وأن الشرطة والجيش والشعب كيان واحد يعمل من أجل النهوض بالبلاد وحماية مقدراتها وجعل رايتها عالية خفاقة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم