ميزة «غير مسبوقة» بالجيل الثاني من هواتف «آيفون إكس»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Audi Egypt

كشفت  صحفية «إيكونوميك ديلي نيوز» التايوانية  أن شركة «أبل» الأمريكية، تستعد لطرح ميزة «غير مسبوقة» على هواتفها الذكية الجديدة، والمقرر طرحها خلال شهر سبتمبر المقبل.

ومن المتوقع أن يكون الجيل الثاني من هاتف «آيفون إكس»، وكذلك نسخته الأكبر «آيفون إكس بلس»، البالغ طول شاشته 6.5 بوصة، متوافقان مع «قلم أبل»، وفقا للصحيفة التايوانية.

وقال التقرير نقلاً عن مطلعين على الصناعة، أن «قلم أبل» سيقتصر على هواتف «أبل» التي بشاشة «أوليد»، وهو ما يعني أن القلم لن يتوافق مع هاتف «آيفون» القادم، ذي التكلفة الأقل، والذي يأتي بشاشة إل سي دي طولها 6.1 بوصة.

كما أن تلك الخطوة ستكون مخالفة لمبادئ مؤسس شركة «أبل»الراحل، ستيف جوبز، الذي طالما آمن في عدم تزويد هواتف «آيفون» بأقلام، وذلك لاعتقاده أن القلم يستخدم كـ «أداة للرسم».

وتم إطلاق “قلم أبل” للمرة الأول، في نوفمبر 2015، مع جهاز«آيباد برو»، البالغ حجم شاشته 12.9 بوصة، إذ يعمل مع جميع طرازا ته، وفي شهر مارس سعت «أبل» لأن يتوافق “قلم أبل” مع الجيل الجديد والسادس من “آيباد”، وهو الطراز منخفض التكلفة، البالغ حجم شاشته 9.7 بوصة، ويستهدف الطلاب والفصول الدراسية.

وإذا ثبت صحة هذه المعلومات، فستكون هذه هي المرة الأولى التي تطلق فيها «أبل» قلمها الخاص على «آيفون»، في تاريخه الذي يبلغ 11 عاماً.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم