وزيرة الصحة من الشيخ زايد للعلمين لمراجعة خطة طوارئ العيد

وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد
وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد

تفقدت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، الإثنين ٢٠ أغسطس، الاثنين، مستشفى العلمين، بمحافظة مطروح، وذلك للتأكد من تنفيذ خطة التأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحى.

اطمأنت "زايد" على توافر المستلزمات والأدوية وأكياس الدم، والأطقم الطبية بالمستشفى وخصوصاً بأقسام الرعاية المركزة والطوارئ، موجهةً الشكر لجميع الأطباء والتمريض والعاملين على جهدهم وعملهم.

زارت د.هالة زايد، المرضى في قسم الطوارئ والاستقبال، وغرف الرعاية المركزة، واطلعت على مدى جاهزية غرف العمليات لاستقبال حالات الطوارئ، وراجعت تواجد كافة الفريق الطبي في المستشفى.

التقت وزيرة الصحة والسكان بإحدى أعضاء مجلس النواب والتي ترافق إحدى المرضى للعلاج بالمستشفى، وذلك لتلقي الخدمة الطبية والرعاية اللازمة، وأشادت النائبة بالخدمة اللائقة وحسن المعاملة وتقديم كافة سبل الراحة والرعاية.

ووجهت وزيرة الصحة والسكان، بعلاج أحد أطباء مستشفى العلمين على نفقة الدولة في مستشفى شرق المدينة بالإسكندرية بالقرب من محل إقامته، حيث يعاني من فشل كلوي، مؤكدة على صرف كامل مستحقاته المالية وتقديم كافة الدعم له.

وتعد مستشفى العلمين أحد مراكز تلقي حالات الإصابة وحوادث الطرق وإحدى مستشفيات منظومة الإحالة، لكونها تقع على طريق الإسكندرية مطروح، حيث أنها تستقبل أعداد كبيرة من إصابات حوادث الطرق والحالات الصعبة من المستوى الثالث في كافة التخصصات الطبية.

جدير بالذكر أن وزيرة الصحة والسكان تفقدت صباح اليوم غرفة الأزمات والطوارئ بديوان عام الوزارة، ثم غرفة العمليات بهيئة الإسعاف المصرية، ثم مستشفى الشيخ زايد التخصصي، وذلك لمتابعة خطة التأمين الطبي لعيد الأضحى المبارك على أرض الواقع.