الأجهزة الأمنية تحرر سائقا عقب تبادل إطلاق النار مع مختطفيه

تحرير سائق
تحرير سائق

نجحت الأجهزة الأمنية في تحرير سائق خلال تبادل إطلاق النيران مع مختطفيه؛ ما أسفر عن مصرع عنصرين منهم وضبط أفراد التشكيل.


وكان قطاع الأمن العام قد كثف جهوده للوقوف على ظروف وملابسات واقعة قيام مجهولين باختطاف سائق مُقيم بمنطقة بشتيل بمحافظة الجيزة بسيارته أجرة، عقب استقلال اثنين منهم السيارة معه من ميدان رمسيس بزعم توصيلهما إلى مدينة بدر، وانقطع الاتصال به لفترة ثم اتصل مجهول بشقيقه من هاتف المُختطف، وطلب مبلغ 500 ألف جنيه كفدية لإطلاق سراحه وإعادة السيارة.


وأسفرت عملية جمع المعلومات والتحريات بالتنسيق مع الإدارة العامة لمباحث القاهرة وإداراتي البحث الجنائي بمديريتي أمن قنا وسوهاج عن تحديد مرتكبي الواقعة، والذي تبين أنهم "محمد ص" (سائق- ٣٢ عاما- سبق اتهامه في 3 قضايا "سلاح، مشاجرة ، قتل عمد محكوم عليه فيها غيابياً بالسجن المؤبد")، و "محمدخ"، (عامل- 20 عاما)، و"حمادة أ" (عامل- ٢٥ عاما)، و"أحمد.ع"، (عامل- سن 34 عاما) جميعهم مقيمون بالحجيرات بقنا.


وتبين تواجد المجني عليه بسيارته بمنطقة الحجيرات بدائرة مركز شرطة قنا ثم منطقة دار السلام بسوهاج، ويستقلها المتهمان الأول والثاني. وعقب تقنين الإجراءات تم إعداد عدة أكمنة ورصد السيارة بالطريق الصحراوي الشرقي بدائرة مركز شرطة أخميم بسوهاج، ولدى ضبطها بادر المتهمان بإطلاق أعيرة نارية تجاه القوات، فبادلتهم بحذر حفاظا على حياة المجني عليه ولقيا مصرعهما.


وعُثر بحوزة الأول على فرد روسي وبداخله ظرف فارغ وطلقتين من ذات العيار، والثاني عثر بحوزته على بندقية آلية و8 طلقات من ذات العيار، وتم تحرير المُختطف وتبين أنه في حالة إعياء، وعُثر بداخل السيارة على 2,5 قرص مخدر، وقرر المجني عليه بأن المتهمين استخدموا تلك الأقراص في تخديره.


وبالتنسيق مع مديرية أمن قنا أسفرت الجهود عن ضبط المتهمين الثالث والرابع، حيث اقتصر دور الثالث في مساومة أهلية المجني عليه والرابع في احتجازه بمسكنه. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة.