بالتعاون مع شنايدر..

رابطة لتعزيز الاقتصاد الرقمي في أفريقيا

الاقتصاد الرقمي
الاقتصاد الرقمي

يعتمد الاقتصاد الرقمي على البيانات بشكل أساسي، لذلك، تحتاج القارة الإفريقية إلى تطوير شبكة مراكز البيانات بها لضمان سيادة البيانات وتوفير النطاق الترددي، ووقت الاستجابة الأمثل وعودة تحميل تكنولوجيا المعلومات عبر القارة.

 

ونظرًا لأن مراكز البيانات هي إحدى ركائز التنمية الاقتصادية في إفريقيا، قامت "شنايدر إليكتريك" بالتعاون مع العديد من مراكز البيانات العالمية والإقليمية وقادة الصناعة بإطلاق "الرابطة الإفريقية لمركز البيانات "ADCA - وهي رابطة مهنية إفريقية غير هادفة للربح تهدف إلي تعزيز تنمية قطاع مراكز البيانات في إفريقيا وإنشاء هيئة صناعية قوية في القارة وعلى الصعيد الدولي.

 

ومن المتوقع أن يتضاعف النمو الهائل في الطلب على الطاقة والاتصال الذي يشهده الشرق الأوسط وإفريقيا بحلول عام 2040 - أي أسرع بعشر سنوات من بقية العالم. ويؤدي انتشار الهواتف الذكية والطفرة في الخدمات الرقمية إلى جانب قانون نقل البيانات وعرض النطاق الترددي ووقت الاستجابة إلى انطلاق مستقبل مشرق لقطاع مراكز البيانات وتخزين البيانات خارج المواقع في إفريقيا.

 

كما أن إنشاء هذه الرابطة التي تتصدرها شركة شنايدر إليكتريك من خلال الالتزام بمسئوليتها كشركة رائدة عالمياً في مجال مراكز البيانات وتطوير علاقات عملائها مع الشركات الإفريقية المتخصصة في مجال تخزين البيانات خارج المواقع. وسيتم إطلاق الرابطة رسميا ضمن فعاليات المؤتمر والذي سيعقد في مراكش بالمغرب في 28 سبتمبر 2018 وذلك بحضور الأعضاء المؤسسين ومن ضمنهم شركة شنايدر إليكتريك، وستمول هذه الرابطة التجارية الجديدة والتي ستتناول قطاع مراكز البيانات بشكل شامل عن طريق اشتراكات الأعضاء ومن خلال رعاية البنك الإفريقي للتنمية.