رئيس الوزراء يطمئن على سلامة الحجاج المصريين

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أكد المستشار عمر مروان رئيس البعثة الرسمية للحج وزير الشئون البرلمانية أنه تلقى اتصالا من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء للاطمئنان على أحوال الحجاج المصريين بعد العاصفة الترابية التي تعرضت لها مكة ومنطقة المشاعر مؤخرا.

 

وأشار الى أن جميع الحجاج المصريين بخير وان كانت بعض المخيمات قد تعرضت لانقطاع كهرباء وخسائر محدودة لا تذكر ولم تقع اى إصابات بين الحجاج ولم تتلق البعثة شكاوى من الحجاج، موضحًا انه تم معالجة آثار العاصفة التى انحصرت فى انقطاع الكهرباء عن عدد من المخيمات و فى الحال عادت الأمور لما كانت عليه خلال ساعتين.

 

وقال رئيس بعثة الحج إنه تابع من خلال غرفة العمليات الرئيسية التابعة للبعثة تصعيد جميع الحجاج مشيرا إلى التزام البعثات النوعية الثلاث الداخلية والسياحة والتضامن بخطة التصعيد والتي يسرت كثيرا على الحجاج .

 

وأشاد رئيس البعثة بالدور الهام الذى تقوم به البعثة الطبية منذ بداية وصول الحجاج إلى الأراضى المقدسة حتى الان والى دورهم الهام فى تصعيد عدد من الحجاج المرضى " ٢٠ حاجا " بسيارات الإسعاف بالتعاون مع وزارة الصحة السعودية التى قدمت لهم كل العون.

 

وقال إن البعثات النوعية الثلاثة نجحت فى التعاون التام فيما بينها والذى انعكس تماما على الخدمة المقدمة للحجاج وأكد المستشار عمر مروان انه يتابع مع رؤساء البعثات النفرة من عرفات لضمان تنفيذها وفقا لخطة كل بعثة.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم